• ×
  • تسجيل

خلال الفصل الثاني.. "تعليم الأفلاج" نفَّذ 142 ألف ساعة تدريبية

 0  0  321
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أنهت إدارة التعليم في محافظة الأفلاج - ممثلة بإدارة التطوير المهني - خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 1439 / 1440هـ أكثر من 140 ساعة تدريبية، استفاد منها شاغلو الوظائف التعليمية والإدارية بـ"التعليم"، وغيرهم من الفِرق التطوعية، ومسؤولو العلاقات العامة بالجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال مدير إدارة التطوير المهني التعليمي الأستاذ فهد آل شبر: تم خلال الفصل الثاني من هذا العام تنفيذ 142848 ساعة تدريبية موزعة على المستهدفين من عملية التدريب المستفيدين من التطوير المهني التعليمي من مشرفين وقادة مدارس ووكلائهم ومعلمين ومرشدين وأمناء مصادر تعلُّم.
وأضاف: استفاد كذلك من البرامج التدريبية التي تم تنفيذها في إدارة التطوير المهني التعليمي فِرق تطوعية، منهم أعضاء فريق "إنجاد"، وتم تدريبهم على تطبيقات (Google Earth) والإسعافات الأولية، كما تم تدريب مسؤولي العلاقات العامة بعدد من الإدارات الحكومية بالأفلاج.
وتابع: حرصت إدارة التطوير المهني التعليمي على توطين التدريب بالمدارس في القطاعات البعيدة؛ وذلك من أجل الوصول برسالة التدريب إلى كل منسوبي التعليم.
واختتم: قام على تنفيذ الحقائب التدريبية نخبة من الكوادر التربوية المؤهلة، وفق خطة عمل مدرجة، وجدول عملي، يحدد وقت ومكان تنفيذ الدورة التدريبية.
وكانت إدارة تعليم الأفلاج قد قامت بتنفيذ عقد شراكة مع جامعة الأمير سطام للتدريب في تخصصَي الرياضيات والإنجليزي، كما نفذت برنامجًا وورش عمل "الإبداع الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية" كلغة أجنبية، تستهدف خلالها معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية بمدارس المحافظة، وذلك بالتعاون ‫بين وزارة التعليم والمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي والسفارة الأمريكية في ‫السعودية من أجل ترسيخ مهارات القرن الواحد والعشرين لدى ‫المعلم السعودي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 مساءً السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019.