• ×
  • تسجيل

بـ 32 عضو : كشافة لجنة الأفلاج تنطلق لخدمة الحجاج

 0  0  1.5K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انطلقت عصر اليوم الفرق الكشفية بلجنة التنمية الأفلاج إلى أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة وذلك بمشاركة ٣٢ عضواً من جوال وكشاف على أن يكون الوصول إلى مقر معسكرات الخدمة العامة لحج ١٤٤٠هـ.
من جهته أوضح قائد الفرق الكشفية باللجنة الأستاذ عمر القعود لصحيفة الأفلاج الإلكترونية بقوله : تأتي هذه المشاركة ضمن الخطة السنوية لجمعية الكشافة العربية السعودية والتي تهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن تحت مسمى معسكرات الخدمة العامة لحج 1440هـ بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية لإنجاح موسم الحج .
وأضاف : يشارك الكشافون و الجوالة في معسكرات الخدمة العامة من تاريخ 29/11 وحتى تاريخ 14/12 لمدة 15 يوماً يقوم فيه الكشافون و الجوالة بالمسح و الإرشاد والعديد من البرامج لتوفير افضل وأسهل السبل لحجاج بيت الله الحرام وضيوفه وايصال الحجاج التائهين و تفويجهم من مخيماتهم وحتى الجمرات والتعاون مع العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة و وزارة التجارة وأمانة العاصمة المقدسة والشؤون الاسلامية .
يذكر أن الفرق الكشفية بلجنة تنمية الأفلاج استعدت للمشاركة في حج هذا العام بإقامة برنامج استعدادي تخلله 6 دورات تدريبية تم خلالها تأهيل وتدريب أعضاء الفرقة المشاركة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 مساءً الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019.