• ×
  • تسجيل

مدير مستشفى الافلاج العام يشرف على تجهيزات العيادات المدرسية

 0  0  976
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 القاسم . وبناءً على تعميم سعادة مدير أدارة الصحة المدرسية بصحة الرياض(تعميم رقم 20009295–1440 بتاريخ 14/10/1440هـ). سيتم خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله توريد محتويات العيادة المدرسية من الأجهزة والمعدات الى بعض المجمعات التعليمية بمحافظة الأفلاج والبالغ عددها عدد(10) مجمعات وهي:

image

ويأتي هذا ضمن مشروع العيادات المدرسية التي تتبناه وزارة الصحة بتجهيز عدد(2000) عيادة مدرسية على مستوى المملكة منها عدد(166) في مدارس مرتبطة بمراكز صحية تابعة للقطاعات الصحية خارج مدينة الرياض.
و يهدف المشروع إلى توفير عيادات طبية (غرف إسعافات أولية) في المدارس يتم تفقد حالات الطلاب الصحية بشكل يومي وذلك لاكتشاف الحالات المرضية منها وإحالتها عند الحاجة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه حالات الطلاب المشتبه بإصابتها بأمراض معدية ، ومن أهداف إنشاء هذه العيادات مباشرة الحالات المرضية الطارئة وغير الطارئة وتقديم الخدمات اللازمة بالإضافة إلى سهولة تنفيذ البرامج الوقائية في المدارس وبرامج تعزيز الصحة في المدارس. و يتم تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع إدارة تعليم الأفلاج .علماً بأنه سوف يتم تدريب المرشدين/المرشدات الصحيين في هذه المجمعات على كيفية تقديم خدمات الاسعافات الأولية والطوارئ.
image
image
وفقاً لموقع مستشفى الأفلاج العام .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 مساءً الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019.