• ×
  • تسجيل

شاهد.. كليات الأفلاج تنظم دورة "التنمية المستدامة للموارد البشرية"

 0  0  697
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نظم نادي ريادة الأعمال بكليات الجامعة في الأفلاج يوم أمس الأول الأربعاء الموافق دورة تدريبية بعنوان "التنمية المستدامة للموارد البشرية وأثرها على تحقيق الأهداف التنظيمية".
وتهدف الدورة التدريبية التي قدمها عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال الدكتور أنس عبدالباسط عباس، إلى غرس ثقافة التنمية المستدامة في المجتمع بالتركيز على الموارد البشرية كونها المورد الأهم في عام الأعمال، وتنمية قدرات ومهارات رواد الأعمال على التنبؤ بالمتغيرات الاقليمية والدولية المحيطة بعالم الأعمال والاستعداد المدروس لتجاوز العقبات، والعمل على تهيئة قيادات إدارية فاعلة في المجتمع مزودة بالمهارات تستطيع مواجهة المستقبل، ويمكنها استغلال الموارد المادية والبشرية المتاحة بالكفاءة والفاعلية المطلوبة.
وتضمنت محاور الدورة التي حضرها نخبة من طلبة الكلية والمهتمين من رواد الأعمال جوانب عديدة، منها أبعاد التنمية المستدامة للموارد البشرية وتأثيراتها على التنمية الشاملة في المملكة، وكيف يمكن استخدام تحليل "سوات "SWOT في التخطيط الاستراتيجي للتنمية المستدامة ؟ ، كيف يمكن للمدير الإداري أن يساهم بالتنمية المستدامة للموارد البشرية في بيئته التنظيمية؟، لماذا أضحت التنمية المستدامة شعار ومنهج للعديد من الدول والمنظمات الفاعلة بالمجتمع؟.
وفي نهاية الدورة فتح باب النقاش والمداخلات للمشاركين، حيث طرحت العديد من الأفكار والأسئلة التي ساعدت على إثراء الموضوع وتنوير الأفكار بتجارب ميدانية من واقع الدراسات والممارسات المحلية والعربية والدولية، وعكست واقعية الحوارات مدى إمكانية تطبيق أفكار التنمية المستدامة في سائر القطاعات المؤثرة بالمجتمع، وبالتركيز على الموارد البشرية كونها عنوان النهوض البناء والواعد مستقبلاً، وذلك بما يتلاءم مع خطط التنمية الاستراتيجية الهادفة للارتقاء المدروس بالمجتمع المعاصر.​
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 صباحًا الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019.