• ×
  • تسجيل

بهدفي ويسلي وبيونج .. "الكلاسيكو" و"صدارة زين" هلالية

 1  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: متابعه  انفرد فريق الهلال بصدارة دوري زين للمحترفين بعد أن تغلّب على فريق الاتحاد في "كلاسيكو الكرة السعودية" بنتيجة 2 1، وذلك في لقاءٍ مؤجل من الجولة العاشرة في الدوري، وأُقيم اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وتصدر الهلال ترتيب الفرق برصيد 35 نقطة فيما جاء الاتحاد سادساً بـ20 نقطة.

تشكيلة الاتحاد:
مبروك زايد، إبراهيم هزازي، محمد نور، نايف هزازي، أمبامي، أسامة المولد، محمد أبو سبعان، مشعل السعيد، فهد المولد، أحمد عسيري، أنس الشربيني.

تشكيلة الهلال:
خالد شراحيلي، عبد الله الزوري، مانغان ، محمد القرني، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، عادل هرماش، سلمان الفرج، ياسر القحطاني، نواف العابد، ويسلي لوبيز.

الحصة الأولى:
بدأ الهلال مهاجماً في الثانية 30 بعد انفراده لياسر القحطاني تعرّض لإعاقة من إبراهيم هزازي، نفذها نواف العابد لم يكتب لها النجاح.

سيطر فريق الهلال على بداية اللقاء، ولكن دون أي خطورة تُذكر على مرمى الاتحاد، وتحصّل الاتحاد على خطأ في الدقيقة 7 بعد إعاقة عادل هرماش لمشعل السعيد، نفذه أسامة المولد قوية مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 13 تحصّل ياسر القحطاني على خطأ بعد إعاقته من أسامة المولد قرب خط الـ18، سددها ياسر القحطاني اصطدمت في حائط الصد الاتحادي وتحولت لركلة ركنية.

وكاد فهد المولد يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 21 بعد أن تلقى كرة بين الدفاع الأزرق واجه خالد شراحيلي الذي نجح في إبعادها، لتعود مرة أخرى للمولد الذي لعبها عرضية أمسكها شراحيلي مجدداً.

وتحصّل محمد أبو سبعان في الدقيقة 22 على بطاقة صفراء بعد إعاقته لنواف العابد، وبعدها بثلاث دقائق سدد ياسر الشهراني كرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 26 خطف ويسلي كرة من دفاع الاتحاد ومررها إلى سلمان الفرج ليعود الدفاع الاتحادي ويبعدها في الوقت المناسب.

ونظم لاعبو الاتحاد هجمة رائعة في الدقيقة 28 وصلت إلى إبراهيم هزازي لعبها عرضية لنايف هزازي حولها برأسه مرت بجوار القائم.

وتحصّل فهد المولد في الدقيقة 29 على كرة بالخطأ من دفاع الهلال توغل من الجهة اليمنى وسددها أرضية باتجاه المرمى بيد أن شراحيلي أبعدها في اللحظات الأخيرة إلى ركلة ركنية.

وتحصّل الهلال على خطأ في الدقيقة 32 نفذه عادل هرماش ارتطمت في يد مبروك زايد وعادت أبعدها الدفاع.

وهيأ نواف العابد كرة رائعة لياسر القحطاني في الدقيقة 42 على خط الـ18 سددها قوية أبدع مبروك زايد في إبعادها لركلة ركنية.

رد الاتحاد بهجمة في الدقيقة 45 وصلت إلى محمد نور وسط غياب لدفاع الهلال مررها إلى أنس الشربيني الخالي من الرقابة سددها أرضية ضعيفة مرت بجوار القائم.

الحصة الثانية:
أجرى الهلال والاتحاد تبديلين حيث شارك هتان باهبري وخرج أنس الشربيني، فيما شارك يو بيونغ سو وخرج ياسر القحطاني من فريق الهلال.

وتحصّل أسامة المولد على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 بعد إعاقته لعادل هرماش.

واحتسب مرعي العواجي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق الهلال في الدقيقة 49 بعد إعاقة ودفع إبراهيم هزازي لنواف العابد، نفذها ويسلي لوبيز على يسار مبروك زايد هدفاً أول للهلال.

وأحرز الهلال الهدف الثاني عند الدقيقة 56 بعد أن تلقى يو بيونج سو تمريرة من الجهة اليمنى وتوغل داخل خط الـ18 وسدد كرة أرضية مرت بين قدمي مبروك زايد.

وعاد الاتحاد لأجواء المباراة وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 68 بعد أن تحصّل على خطأ، نفذه أسامة المولد أرضية زاحفة عانقت الشباك.

وعند الدقيقة 74 تلقى نايف هزازي كرة عرضية سددها بيسراه قوية أمسك بها خالد شراحيلي.

وأنقذ خالد شراحيلي مرمى الفريق الأزرق من هدف اتحادي بعد أن تحصّل الفريق الاتحادي على خطأ لعبه أمبامي غمزها نايف هزازي برأسه أبعدها شراحيلي قبل أن تعانق الشباك في الدقيقة 75، وتحصّل فهد المولد على كرة في الدقيقة 80 سددها قوية عالية.

وأجرى مدرب الهلال تبديلين بدخول محمد نامي وماجد المرشدي وخروج نواف العابد وسلمان الفرج في الدقيقتين 81، 89.

وفي مدينة الرياض، تراجع فريق الفتح إلى المركز الثاني في سلم الترتيب بعد أن تعادل سلبياً مع فريق النصر في لقاءٍ أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي، وشهدت المباراة طرد شوكت مدافع فريق النصر في الدقيقة الثانية من اللقاء.
وبهذا وصل رصيد الفتح لـ33 نقطة في المركز الثاني، فيما جاء النصر رابعاً بـ24 نقطة. وفقاً لخبر أعده الزميل : عبدالعزيز الشريف ونشرته "سبق"

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : صريح
    01-26-1434 11:49 مساءً
    ابي اعرف ما الفائدة من طرح الخبر
    ولا التعصب يتحكم عليكم طرح مثل هالمواضيع . هناك كثير من الانديه فازت اكثر من مره دون وبنتيجة كبيرة دون التطرق لها .
    علما بأن هذه ثاني او ثالث مره يفوز هذا النادي ويتم طرح مواضيعه بالتفصل في هذه الصحيفة .
    اذا كانت هذه الصحيفة تهتم بالرياضة فمن باب العدل ذكر جميع اندية الوطن .. وعدم التركيز على نادي معين .. ولكم تحياتي ..
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : صريح
    01-26-1434 11:49 مساءً
    ابي اعرف ما الفائدة من طرح الخبر
    ولا التعصب يتحكم عليكم طرح مثل هالمواضيع . هناك كثير من الانديه فازت اكثر من مره دون وبنتيجة كبيرة دون التطرق لها .
    علما بأن هذه ثاني او ثالث مره يفوز هذا النادي ويتم طرح مواضيعه بالتفصل في هذه الصحيفة .
    اذا كانت هذه الصحيفة تهتم بالرياضة فمن باب العدل ذكر جميع اندية الوطن .. وعدم التركيز على نادي معين .. ولكم تحياتي ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 صباحًا السبت 23 ذو الحجة 1440 / 24 أغسطس 2019.