• ×
  • تسجيل

"الفساد وتوطين الوظائف" يتصدران منتدى الرياض الاقتصادي

 0  0  736
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   ذكرت مصادر ان قضيتي الفساد الإداري والمالي وتوطين الوظائف ستتصدر ملفات منتدى الرياض الاقتصادي والذي سيعقد في ديسمبر من العام القادم.

وكشفت المصادر ان اللجان المختصة قد أعدت ملفات (ساخنة) ستناقش بصورة فيها الكثير من الشفافية في فعاليات المنتدى.
وقال المصدر إن مجلس أمناء المنتدى وأمانته العامة قد قامت باختيار اللجان المشاركة والفرق المشرفة على الدراسات التي تم اختيارها من القطاعين العام والخاص، كاشفاً عن أن الفريق المكلف بدراسة (الفساد الإداري والمالي) يتكون من احمد الصقيه مستشار وقاضي سابق في ديوان المظالم، الدكتور عبد الرحمن العبد اللطيف كبير المستشارين الاقتصاديين من وزارة المالية، عبدالرحمن العجلان مساعد نائب الرئيس للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، يحي الجبر عضو مجلس الشورى، يحي الصمعان عضو هيئة التدريس من جامعة الملك سعود، ومن القطاع الخاص تم اختيار محمد بن عدوان رئيس شركة بن عدوان.

فيما وقع الاختيار في الملف الثاني الذي وكّل إليه دراسة (توطين الوظائف) على كل من احمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشئون العمال، الدكتور بركات العتيبي من مركز قياس الإداري للأجهزة الحكومية بمعهد الإدارة العامة، غانم الغانم مدير عام التطوير والتخطيط الاستراتيجي بصندوق تنمية الموارد البشرية، عبد العزيز السحيباني عضو هيئة التدريس بجامعة الأمير سلطان، الدكتور سالم القحطاني عميد التطوير بجامعة الملك سعود، نورة الطريقي من المعهد المصرفي.

إلى ذلك قال المصدر أن ثلاثة قضايا عن (المياه) و(تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة) و(تطوير قطاع التشييد) ستناقش ضمن فعاليات المنتدى، مشيراً إلى أنّه قد تم تشكيل لجانها على نفس الطريقة.

وكانت الفرق المشرفة على الدراسات قد قدمت مرئياتها ومقترحاتها كل حسب مهامه توطئة لعرضها على المكاتب الاستشارية التي سيتم اختيارها وفق منهجية المنتدى لإعداد الدراسات لها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 مساءً الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019.