• ×
  • تسجيل

3 ملايين خسائر انفجار الجبيل.. و 8 حالات في المستشفى

وفاة 6 من العمالة

 0  0  1.5K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  لقي ستة اشخاص مصرعهم إثر حريق اندلع صباح اليوم بإحدى الشركات بمحافظة الجبيل فيما استقبل المستشفى العام بالمحافظة عدة اصابات، وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني بأنه في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم بُلِّغت عمليات الدفاع المدني بحدوث حريقٍ في أحد الخزانات بإحدى الشركة بمحافظة الجبيل، في أثناء قيام العمال بصيانة الخزان الذي يحتوي على مادة البنزين والديزل المخلوطة، وقيامهم باستخدام مادة اللاحم، ونتج عن ذلك حدوث انفجارٍ لحظي وحدوث الحريق؛ ما أدّى إلى وفاة 6 عمال.
وقد باشر الحريق فرق الدفاع المدني واطفاء ميناء الجبيل التجاري ولجنة الجبيل للطوارئ (جماعة) والهلال الأحمر والدوريات الأمنية واسعاف وأمن الصناعي التابعين للهيئة الملكية بالجبيل. وقد شوهد في الموقع اللواء عبدالله الخشمان مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والرئيس التنفيذي للهية الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي للهيئة الملكية للجبيل وينبع الدكتور عبدالرحمن العبدالقادر أن الحريق اندلع بمصنع إيتكو للبيئة بمدينة الجبيل، الذي يقوم بالتخلص من النفايات الصناعية، مشيرا إلى انه تمت السيطرة على الحريق بعد أن تسبب في وفاة 6 من العمال الموجودة بالموقع.
إلى ذلك كشف لـ(الجزيرة أونلاين) عبدالوهاب الأحمري الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البيئة المحدودة أن الخسائر المادية بلغت ثلاثة مليون ريال وهي عبارة عن خزانين وشاحنتين، مبينا بأن الشركة مؤمن عليها حسب لوائح وأنظمة الهيئة الملكية بالجبيل المعمول بها.
يذكر أن موقع الحريق بعيدا عن نطاق الصناعات الأساسية والثانوية بالجبيل الصناعية.
ومن جهة أخرى كشف مدير إدارة الإعلام الصحي والناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالإنابة أسعد سعود أن مستشفى الجبيل العام استقبل ظهر اليوم السبت 8 حالات إصابة لعاملين في مصنع بتروكيماويات إثر حريق نشب به، واصفاً الإصابات بـ(الطفيفة) وأجريت لهم العلاجات الإسعافية اللازمة وحالتهم مستقرة.
وبين أسعد سعود أن مستشفى الجبيل العام تلقى بلاغاً اليوم بوجود حادث حريق في أحد مصانع البتروكيماويات في مدينة الجبيل، وقامت إدارة المستشفى بالمشاركة والدعم بسيارات إسعاف مجهزة بالفرق والأجهزة الطبية اللازمة، إضافة إلى تجهيز منطقة لتطهير المصابين من الكيماويات قبل تلقي العلاج، في حين تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفى تحسباً لأي مستجدات قد تطرأ أو حالات إضافية.
وأكد على جاهزية مستشفى الجبيل العام على مدار الساعة لاستقبال الحالات في قسم الطوارئ ، يأتي ذلك إمتداداً إلى الاختبارات التي تجرى على الجاهزية من حين لآخر في فرضية وقوع مثل هذه الحالات. إضافة إلى أنه تم تجهيز باقي مستشفيات المنطقة المجاورة في حال الحاجة حسب خطة طوارئ المنطقة المعتمدة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الإثنين 25 ذو الحجة 1440 / 26 أغسطس 2019.