• ×
  • تسجيل

250 ألف طالب يبدؤون السبت المقبل اختبارات الفصل الأول بالرياض

 0  0  702
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   يدخل قرابة 250 ألف طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية ومعاهد التربية الخاصّة بالرياض، اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت المقبل 23-2-1434هـ.

وأوضح مدير الاختبارات والقبول الأستاذ أيمن بن محمد الركبان، أن بداية الفترة الأولى الساعة السابعة والنصف صباحاً والاستراحة بين الفترتيْن (30 دقيقة), مبيناً أن جدول الاختبار لا يحتوي على أكثر من مادتيْن تحريريتيْن في اليوم الواحد. وأشار إلى أن مدة اختبار لطلاب المرحلة المتوسطة ألا تقل عن 6 أيام ولا تزيد على 8 أيام, ولطلاب المرحلة الثانوية لا تقل عن 8 أيام ولا تزيد على الأسبوعين, موضحاً أن المدرسة مسؤولة عن إعداد جداول الاختبارات لجميع الصفوف بما في ذلك جدول اختبارات الصف الثالث الثانوي (للفصل الدراسي الأول فقط), وإدراج مادة التربية الوطنية في جدول اختبارات المواد التحريرية.

ودعا الركبان مديري المدارس إلى عقد اجتماعٍ مع منسوبي المدرسة يتم خلاله تكليف أعضاء اللجان وتحديد مهامهم ويوضّح فيه لائحة الاختبارات وشرح المواد المتعلقة بها والواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام مع تزويدهم باسم مستخدم وكلمة مرور لنظام نور ليتمكنوا من إدخال المهارات والدرجات في النظام. وأوضح أنه خلال الاجتماع يتم تشكيل لجنة الإشراف على أعمال الاختبارات (الكنترول) برئاسة مدير المدرسة، ويختار نائباً له ويحدّد الأعضاء ومسؤولية وصلاحيات كل عضو, إضافة إلى تحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي, مبيناً أنه في حالة زيادة عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخصٍ بالحاسب الآلي على أن تحدّد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد.

وبيّن الركبان أن تكليف الأعضاء يكون كتابياً, على أن تدخل الدرجات والمهارات في نظام نور لجميع المراحل من قِبل المعلمين أو من قِبل الشخص المكلف, وذلك من واقع كشوف الدرجات, والكشوف موقعة من قِبل معلم المادة, مضيفا أنه يتم بعد ذلك طباعة الدرجات وتُراجع وتُوقع من قِبل مُدخل الدرجات ومن مُعلم المادة وتعتمد وتُختَم من مدير المدرسة ثم تُستخرَج نسخةٌ من نظام نور وتُدقّق من واقع أوراق الإجابة. وأضاف أن كل مدير المدرسة يرغب في الاطلاع على لائحة الاختبارات وقوائم الأهداف وجداول المواصفات والنماذج الإرشادية لجميع مواد المرحلتيْن المتوسطة والثانوية يمكنه الحصول عليها من البوابة الوطنية للتقويم بحيث يتم إعداد أسئلة اختبارات نهاية الفصل في ضوء ما ورد من تعليماتٍ وتنظيماتٍ بذلك, علماً بأنه يمكن الحصول على كل هذه الأدلة من خلال من بوابة إدارة الاختبارات القبول www.exriyadh.com, وذلك من خلال موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض

0

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:51 صباحًا الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019.