• ×
  • تسجيل

شركة نشر سعودية تتهم طارق السويدان بسرقة مؤلفاتها

 0  0  735
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  اتهمت الشركة العربية للإعلام العلمي "شعاع" الدكتور طارق السويدان وأخرون بسرقة بعض مؤلفاتها وتسجيلها ونشرها وتوزيعها في الأسواق مما جعل الشركة تقاضيهم أمام وزارة الثقافة مطالبة بالتعويض عما أصابها من ضرر مادي ومعنوي جراء ذلك التعدي.

ووفق "أحدى الصحف الالكترونية" فإن الدكتور طارق السويدان (مؤلف ناشر)، والدكتور محمد أكرم العدلوني (مؤلف) وعبدالمحسن أحمد العصيمي صاحب مؤسسة قرطبة للنشر والتوزيع، وقرطبة للإنتاج الفني، قاموا بالتعدي والنسخ والنقل من نشرة خلاصات كتب (المدير ورجل الأعمال) المنشورة منذ عام 1993م حتى تاريخه وكذلك كتاب الهندرة وإعادة هندسة نظم العمل في المنظمات.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة أن هذه منشورات الشركة العربية للإعلام العلمي "شعاع" وهي المالكة للحقوق الفكرية لهذه الإصدارات، وقام السويدان بالسطو على محتواها ونشرها في كتابه "مدخل الى العمل المؤسسي".

ورفعت الشركة المتضررة دعوى ضد المذكورين أمام وزارة الثقافة والإعلام بصفتها الجهة صاحبة الاختصاص، تتهم فيها المدعى عليهم بنسخ صفحات وفقرات وأسطر كاملة من هذه الكتب المشار إليها، دون ذكر للمصدر، وذلك يعد مخالفاً لأحكام نظام حماية حقوق المؤلف في المملكة، وأرفقت الشركة المدعية كافة الأدلة والمستندات التي تؤيد دعواها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 مساءً الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019.