• ×
  • تسجيل

المفتي يحذّر من تكسب المسؤولين بالمناصب وقبول «الهدايا»

 0  0  729
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  حذر سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء من خطورة تكسب المسؤولين بالمنصب، مبينا أن اكتساب المال بغير حقه حرام.

وأوضح في خطبة الجمعة أمس التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض «يحرم على المسؤول أن يتخذ مسؤوليته مطية للتحايل على أكل المال بغير حق كالسرقة والنهب وأخذ الرشوة وقبول الهدايا، لافتا إلى أن هذا السبب الذي جعل هدايا العمال محرما لأنهم أهدوها إلى المسؤول ليكسبوا وده ويتغاضى عنهم ولايعاتبهم ولا يسألهم عن المشاريع لأن اللسان أخرس بما أخذ من أموال».

ولفت سماحة المفتي أن المحافظة على الأموال العامة والبعد عن الحرام والمال المكتسب من طريق غير مشروع من الواجبات، مؤكدا أن المال العام أمانة والله سائل عنها، وأن المناصب أمانة في عنق من تولاها ويجب أن يؤديها على الوجه الأكمل، مضيفا «المناصب تكليف لا تشريف».

وطالب المفتي العام المسؤولين بالعدل في كل الأحوال، مبينا أنه ليس من العدل تفريغ بعض الموظفين وشغل آخرين، أو تحضير آخرين في بيان الدوام وهم غير موجودين في الواقع.

وشدد في هذا السياق على ضرورة توزيع الأعمال على قدر استطاعة الموظفين وإسناد المهمات إلى من يستحقها ويقدر على القيام بها، مؤكدا أن إسناد الأعمال على من لا يقدرون على العمل من خيانة الأمانة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:33 صباحًا الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019.