• ×
  • تسجيل

جبال تبوك تكتسي باللون الأبيض

الثلوج تستقطب الزوار

 0  0  984
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية:واس هطلت اليوم أمطار غزيرة على منطقة تبوك صاحبها تساقط للثلوج شملت مركز علقان والصدراه والدحيل والظهر الشمالي والشرقي والطويلات والعميق والوجيهات ومركز الزيته والشرف وقرية شريف معطية ووادي اذل وجبل اللوز ومركز ابو الحنشان والطبق وتنيير والاسمر ووادي مبرك وعلى مراكز حرس الحدود الطفحة والنقيرة والغصن في محافظة حقل .
كما هطلت الأمطار على مدينة ضباء شملت مركز اشواق والديسة والمويلح وصرّ وتساقطت الثلوج على جبل الدبغ في محافظة ضباء ، وعلى مركز شقري شملت الزاوية وروافه والحفرة والابيظات والمكيمن والحره وابو الكور والغار ، وعلى مركز نعمه شملت جبل الشاطي وطلعت روى وقرية نعمى والسوح ومفرق بجدة والقور .
وهطلت أمطار على مركز ابو رمانه التابع لمحافظة البدع ، وعلى مركز الظلفة وضواحيه سالت على إثرها الشعاب .
وتحول جبل اللوز إلى مقصد للزائرين الذين حرصوا على الاستمتاع بالثلوج في ظل تدني لدرجات الحرارة .
ونشر مغردون عدد من الصور ، ومقاطع الفيديو للمتنزهين في جبال اللوز وعلقان ، واستغلال الأجواء من قبل بعض المتنزهين لممارسة هواياتهم في التطعيس والرسم على الجليد .
وقد حذر مدير إدارة مرور منطقة تبوك العميد محمد بن علي النجار من الصعود لأعلى جبل اللوز والجبال المجاورة بسبب الإنزلاقات الخطيرة التي لا يمكن السيطرة معها على المركبة ، مطالباً من قائدي المركبات عدم المجازفة والتقيد بالسرعات المحددة والتواصل مع غرفة عمليات المرور أو عمليات أمن الطرق لتقديم أي معلومة أو مساعدة ، مشيرا إلى أن دوريات المرور منتشرة على الطريق المؤدي إلى الجبل لتنظيم عملية السير وتوعية السائقين .
ودعا الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بتبوك العقيد ممدوح العنزي المواطنين إلى تجنب بطون الأودية أو الاقتراب من السيول وعدم الصعود إلى المناطق المرتفعة التي تكتسيها الثلوج حفاظا على سلامتهم.
فيما أوجدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة تبوك فرق اسعافية مزودة بكاملة التجهيزات الطبية والكوادر الطبية .
وتتأثر منطقة تبوك هذه الأيام بالمنخفض الجوي الذي تشهده الدول المجاورة ، حيث شهدت الأردن وسوريا ولبنان خلال الساعات الماضية تساقط كثيف للثلوج تسبب في تعطيل العمل في المؤسسات الحكومية .



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:25 مساءً الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019.