• ×
  • تسجيل

عضو شورى يطالب وزارة الثقافة والإعلام بوضع حد للملخصات الدراسية

انتقد تصوير الكتب دون حسيب أو رقيب

 0  0  750
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية متابعات طالب رئيس لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية في الدورة السابقة لمجلس الشورى الدكتور سعد البازعي وزارة الثقافة والإعلام بوضع حد للملخصات والكتب المصورة التي تباع في المكتبات ومراكز خدمة الطالب.
وقال البازعي في حديث لـ «عكاظ» إن وزارة الثقافة والإعلام بحاجة إلى وضع ضوابط وأعتقد أن لديها هذا التوجه لكن التنفيذ يختلف عن الواقع، فالأمور مازالت شائبة على مستوى المطبوعات، بالرغم من أن الوزارة حققت نجاحا على مستوى الأشرطة السمعية والمرئية.
وزاد، وزارة الثقافة والإعلام بحاجة إلى أن تأخذ الأمر مأخذ الجد وتفعل أي تنظيم اتخذته بهذا الخصوص، مبديا انزعاجه كون الكتب والملخصات تصور دون حسيب أو رقيب، متمنيا وضع حد لهذه التصرفات والتجاوزات.
يذكر أن المكتبات تشهد على مدار العام الدراسي وخصوصا فترة الاختبارات تداول ملخصات لطلاب وطالبات التعليم العام والتعليم العالي، وتصوير الكتب والدفاتر بشكل (مصغر) لمساعدة الطلبة على الغش خلال فترة الامتحانات.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم عممت على جميع مدارسها بمنع المعلمات والمعلمين من تحديد أي ملخصات للطالبات والطلاب، مؤكدة أن من يثبت عليه ذلك سيعرض نفسه للعقوبة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 مساءً الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019.