• ×
  • تسجيل

الجذلاني: صدور أحكام تُلزم "الخدمة المدنية" بتوظيف الخريجين الصحيين‬

 1  0  825
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  كشف القاضي السابق بديوان المظالم والمحامي حالياً محمد بن سعود الجذلاني عن صدور أحكام من ديوان المظالم تلزم وزارة الخدمة المدنية بتوظيف عدد من خريجي المعاهد الصحية المؤهلين للعمل، بعد دعاوى رفعوها ضد الوزارة.

وقال الجذلاني في اتصال هاتفي مع "سبق": "اطلعت على الأحكام التي صدرت خلال الأيام القليلة الماضية، وقد ألزم ديوان المظالم وزارة الخدمة المدنية على توظيف من رفعوا الدعاوى من خريجي المعاهد الصحية، والأحكام لازالت ابتدائية، ورفعت للاستئناف وفي حال المصادقة عليها ستجدد آمال الآلاف من الخريجين المؤهلين الباحثين عن عمل ".

وأضاف "الأحكام التي صدرت تقتصر على من رفعوا الدعاوى، وتفتح الباب لبقية الخريجين لرفع دعاوى مماثلة".

وتابع الجذلاني حديثه قائلاً: "الأحكام استندت على عدة أمور أبرزها أن الأمر السامي الذي صدر والخطة التفصيلية التي اعدتها الجهات المعنية بموافقة المقام السامي تضمنت حلولاً عاجلة تتضمن توظيف الخريجين المؤهلين خلال ستة أشهر، وانتهت الفترة دون توظيف حوالي 14 ألف خريج, تقدم بعضهم بالدعاوى وتم الحكم فيها لصالحهم".

وأشار الجذلاني إلى أن حلقة برنامج الرئيس التي ناقشت قضية الخريجين منتصف الشهر الماضي وما تضمنتها من معلومات وحقائق ساهمت في الإسراع بإصدار الأحكام لصالح الخريجين كون الدعاوى كانت قد رفعت في وقت سابقة.

وجدد الجذلاني تأكيده على المبادرة التي أعلنها بعد حلقة برنامج الرئيس والمتمثلة بالترافع عن الخريجين وتولي قضيتهم, مبيناً أنه لازال في طور جمع بيانات الراغبين في تقديم الدعاوى.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : هزاع العزمه
    03-14-1434 01:05 مساءً
    الله يعطيك العافيه موظوع إنت دخلت فيه بإذن الله راح ينحل وفقك الله ياأباسعود وإلى الأمام
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : هزاع العزمه
    03-14-1434 01:05 مساءً
    الله يعطيك العافيه موظوع إنت دخلت فيه بإذن الله راح ينحل وفقك الله ياأباسعود وإلى الأمام
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:26 صباحًا الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019.