• ×
  • تسجيل

وفاة المطلوب السعودي سعيد الشهري متأثراً بجراحه  

 65534  0  845
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
ًصحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن اليوم الخميس، وفاة سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه "في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية، وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية بتاريخ 28 نوفمبر 2012 في محافظة صعدة (بشمال اليمن) نتج عنها إصابة الإرهابي سعيد الشهري (سعودي الجنسية) بإصابات بالغة دخل على أثرها في غيبوبة توفي بعدها متأثرا بجروحه".
وأشار المصدر إلى أن المطلوب أمنيا من السلطات السعودية قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة في مكان مجهول كاستراتيجية يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره، لافتا إلى أن المطلوب الصريع يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فضلا عن كونه يعتبر القائد الفعلي للتنظيم في جزيرة العرب والقائد العسكري والتنفيذي للعناصر الإرهابية أثناء المواجهات مع وحدات الجيش في محافظة أبين وأحد العناصر القيادية البارزة التي كان لها دور بارز في التخطيط لتنفيذ عمليات تخريبية على الصعد المحلية والإقليمية والدولية".
وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الخارجة عن القانون وقيم الشريعة السمحة أينما وجدت ومهما كانت جنسيتها حتى يتم القضاء عليها وتخليص الوطن من أعمالها التخريبية والإرهابية. وأهابت اللجنة الأمنية العليا بالمواطنين الإبلاغ عن أية عناصر إرهابية وعدم إيوائهم أو التعاون معهم، منبهة إلى أنه سيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك العناصر الإرهابية وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع.


صنعاء - (د. ب. أ)

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحًا الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019.