• ×
  • تسجيل

طلاق الرجل لزوجته بسبب هزيمة فريقه المفضل .. علامة من الجنون

 0  0  1.7K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية صرح الداعية والأخصائي النفسي فهد بن بداح الدوسري بأن مايحدث من بعض الجمهور من طلاق الرجل لزوجته أو تكسير ماأمامه لهو علامة من الجنون .. إذ أن الرياضة الصحيحة والجميلة هي التي لاتعصب فيها إنما حماسا منضبطا ولايتجاوز الحدود ، والأفضل أن يمارس الإنسان الرياضة بنفسه كالمشي والسباحة وغيرها.
وإن المتأمل في حال الرياضة اليوم سيلحظ ارتفاع متابعي كرة القدم والتعصب لها حتى أصبح البعض يدافع عن فريقه المفضل أكثر من أن يدافع عن دينه أو وطنه ، ورتب نفسه لمتابعة المباريات والدوري وبعضهم قد تفوته صلاة الجماعة لأجل أن يشاهد تحليلا للمباراة فضلا عن المبارة نفسها .
وفي حال هزيمة فريقه المفضل وجدته يزبد ويرعد ، وتسوء أخلاقه وقد يصفع ابنه الصغير بلاسبب!!
أما في حالة فوز الفريق المفضل وخاصة إذا كانت على كأس فيتصرف بعضهم كالمراهقين فتجده يتلاعب بالسيارة ويفحط بها ويؤذي قائدي السيارات ، أو يقذف بالحجارة لجمهور الفريق المنافس وهذه كلها سلوكيات غير صحيحة ..
والمطلوب من الفرد التوازن والإعتدال في ذلك ، فإذا فرح ضحك وسعد وبإمكانه أن يتكفل بعشاء أصحابه أو يكافأ أهله بعشاء من خارج البيت أو يخرج إلى البر والكشتة وهكذا .
ومازلت على قناعة بأن بعض الأفراد يحضر كجمهور لمشاهدة المباراة في الملاعب ليس حبا فيها بل يقصد المشاركة مع زملائه ( وتقطيع الوقت ) كما يزعم أو تنفيسا لضغط الحياة ، ويدعي بأن لو توفر أماكن أخرى للشباب لذهب إليها.
وأنا انصح الشباب باستغلال الوقت فيما ينفع وتخفيف درجة التعصب لدى الإنسان فمهما كان فهي رياضة ، وهناك طرق كثيرة لإستغلال وقت المسلم مثل الدعوة إلى الله وصلة الرحم ولعب الكرة مع الأصدقاء أو الأقارب ، أو الإنشغال في مهنة حرفية تدر عليك نفعا وهكذا ، ولايضيع المسلم وقته لأن محاسب عليه.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 مساءً الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019.