• ×
  • تسجيل

الهلال يتجاوز الرائد وينفرد بالثاني.. والشباب يتعثر بالتعادل مع الشعلة

 0  0  971
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  فاز فريق الهلال على مضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس في بريدة ، تقدم الهلال أولا برأسية ياسر القحطاني قبل أن يعزز ويسلي بهدف ثاني، ونجح فيصل درويش بعده في تسجيل هدف الرائد الوحيد. وفي مكة تعادل الوحدة وضيفه النصر بهدف لمثله سجل للنصر باستوس من علامة الجزاء وللوحدة على مدحلي ، كما تعادل الشعلة وضيفه الشباب بهدف لمثله، سجل للشباب كماتشو وعادل سلطان الطميحي النتيجة للشعلة. وفي الدمام فاز الاهلي على مضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للاتفاق، سجل للاهلي الجيزاوي(هدفين) وسيزار و السوادي وللاتفاق زامل السليم.

الرائد × الهلال

كتب - طارق العبودي

تمسك الهلال بمركز الوصافة في سلم ترتيب فرق دوري زين وحافظ على بصيص أمله في مزاحمة الفتح المتصدر, بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة 21للمسابقة. وسجل هدفي الهلال مهاجماه ياسر القحطاني وويسلي لوبيز الذي عاد لممارسة التهديف بعد توقف طويل محرزا هدفه السادس عشر منفردا بصدارة هدافي المسابقة.. وشهدت المباراة خروج 3 لاعبين هلاليين متأثرين باصابات مختلفة وهم الشهراني والمرشدي والقحطاني.

رصيد الهلال ارتفع إلى 45 نقطة فيما بقي الرائد على رصيده السابق 23 نقطة في المركز الثامن. بداية هادئه شهدتها الدقائق الأولى للمباراة حيث جاء اللعب محصورا في وسط الميدان كبداية طبيعية, ولم يكسر هذا الهدوء سوى محاولة رائدية جادة عن طريق ماجد هزازي الذي سدد كرة من الجهة اليمنى امسكها السديري « 5 « .. مالبث الهلال ان فرض سيطرته وبدأ يهاجم بجدية, وبكّر قائده ياسر القحطاني في تسجيل هدفجميل برأسية رائعه من كرة ارسلها بإتقان نواف العابد من الجهة اليسرى طار لها القناصواودعها الشباك «8» , هذا الهدف دفع الهلاليين للبحث عن التعزيز وسدد ويسلي كرة زاحفة ابعدها الخوجلي بأطراف اصابعة « 11 « , ثم كرر ويسلي المحاولة واستقبل كرة وهو في مواجهة المرمى سددها بعنف لكنها اعتلت العارضة « 14 « .

وخسر الهلال خدمات لاعبه الجوكر ياسر الشهراني الذي اضطر زلاتكو لاخراجه بعد اصابته وحل بديلا عنه سلطان البيشي « 17 « , وواصل الهلال افضليته وسدد سالم كرة مخادعة من جوار خط التماس امسكها الخوجلي « 24 « , ثم قدم العابد فاصلا من المراوغة وتجاوز مدافعا رائديا وسدد بقوة لكن الخوجلي ابطل مفعول الكرة « 25 « .. واضطر زلاتكو لاخراج المدافع ماجد المرشدي متأثرا باصابته وحل بديلا عنه محمد مسعد « 39 « ليتحول الزوري لمتوسط الدفاع ويذهب مسعد للظهير الأيسر , لتمض الدقائق الأخيرة من الحصة الاولى كما كانت البداية وتنتهي بتقدم الهلال بهدف القناص. بدأ الهلال الحصة الثانية بتبديل اضطراري هو الثالث بخروج القحطاني ودخول يو بيونغ, واستهله ويسلي بتسديدة تعملق امامها الخوجلي, ثم الكوري بكرة استقبلها من سالم لكنه حولها بجوار القائم , ثم هجمة ثالثة عن طريق الفرج الذي وجد مضايقة من الدفاع الرائدي . وتواصل اللعب كما بدأت به الحصة محاولات هلالية لم يكتب لها النجاح تخللتها هجمة رائدية خطرة من تسديدة شاشا تصدى لها السديري. وأمام المحاولات الهلالية نجح العقرب ويسلي في فك النحس الذي لازمه في المباريات الأخيرة وعزز تقدم فريقه بهدف ثان مستغلاالمجهود الكبير لسالم الدوسري « 73 « , لكن الرائد لم ييأس فأطلق فيصل درويش كرة من مسافة بعيدة لم يشاهدها السديري إلا بعد ان هزت شباكه «85» , ومضت بقية الدقائق وسط محاولات متبادلة من الطرفين لم يكتب لها النجاح.

الشعلة × الشباب

الخرج - مكتب الجزيرة

نجح الشعلة في فرملة الشباب بعد ان فرض عليه التعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب الشعلة بالخرج, بل وكاد الشعلة يخرج بالنقاط الثلاث غير ان تألق حارس مرمى الشباب الدولي وليد عبد الله ابقى النتيجة كما هي .. سجل الشباب أولا عن طريق نجمه البرازيلي كماتشو «15» , وعادل للشعلة سلطان الطميحي « 52» . قدم الفريقان مباراة جيدة وتقاسما الأفضلية , وإن كانت الهجمات الشعلاوية أخطر حيث وقف امامها وليد عبد الله بالمرصاد . الشباب بعد هذه النتيجة استقر ثالثا برصيد43 نقطة فيما الشعلة رفع رصيده إلى 20 نقطة ومازال يبحث عن مركز الأمان.

الوحدة × النصر

مكة بسام اللحياني:

انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة بالنصر في الجولة الـ21 بدوري زين وعلى ملعب الملك عبدالعزيز بضاحية الشرائع بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما بعد مباراة مثيرة وحماسية خصوصاً في شوطها الثاني كانت البداية سريعة من النصر بدخول عبدالعزيز الذيابي مهاجم النصر بين دفاعات الوحدة لينفرد بعساف القرني ويُعرقل داخل منطقة الخطر ليتحصل على ضربة جزاء مبكرة , تقدم لها المحترف البرازيلي باستيوس واودعها الشباك هدف اول للنصر في الدقيقة الثالثة من عمراللقاء. بعد ذلك استمر اللقاء في الشوط الاول بصوره بطيئة دون خطورة تذكر من الفريقين حتى الدقائق الاخيرة التي شهدت هجمتين من الفريق النصراوي عن طريق الاطراف من خالد الغامدي وحسين عبدالغني نتج عنها حصول الغامدي على خطأ خطير على طرف الثمانية عشر تسبب فيه اللاعب أحمد كرنشي لاعب نادي الوحدة حيث نفذ الخطأ دون ان يستفيد منه النصر لينتهي الشوط الاول بتقدم النصر بهدف دون رد

في الشوط الثاني انتهج الوحداويون طريقة هجومية بغية تحقيق هدف التعادل مبكراً , حتى اتت الدقيقة 66 التي حضر فيها الهدف الوحداوي من تمريرة جميله من المحترف البرازيلي ريتشي تقدم لها حارس النصر العنزي بشكل خاطئ ليرتطم بمدافع فريقه لتتهيأ الكرة للمدحلي الذي عالجها في قلب المرمى معلنة عن الهدف الاول للوحدة. استمر بعد ذلك الوحداويون يضغطون على الدفاعات النصراوية لاستغلال الارتباك النصراوي بعد هدف التعديل لكن فشلت كل المحاولات الوحداوية.

بعد ذلك تحرك المدرب النصراوي لإجراء تغيراته في الفريق حيث زج بالسهلاوي بديلاً لكاريستياس ثم زج بالراهب بديلاً للزيلعي وعبده عطيف بديلاً للذيابي بغية خطف نقاط اللقاء وتسجيل التقدم على الفريق الوحداوي والخروج من مأزق التعادل الا ان الهجمات المرتده التي اجادها الوحداويون شكلت خطوره كبيرة على المرمى النصراوي حتى حضرت الدقيقة 87 حينما انفرد اسلام سراج بكرة جميلة تعرض على اثرها للأعاقه من خلال شد قميصه من المدافع خالد الغامدي الذي نال الكرت الاحمر نتيجة هذا الخطأ ليتقدم لها المحترف البرازيلي في صفوف الوحدة يضعها بجوار القائم . بعد ذلك ونتيجة الاحتجاج الغير مبرر من سلمان المؤشر تلقى البطاقة الحمراء نتيجة نيله كرتين صفراوين متتاليين في نفس الدقيقة , اضاف حكم اللقاء عبدالعزيز القنيطل 7دقائق كوقت بدل ضائع ما اثار الجماهير الوحداوية التي تنفست الصعداء بعد صافرة الحكموانتهاء الوقت بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

الاتفاق × الأهلي

الدمام ياسر الهزيم

زاد فريق الأهلي من أوجاع فريق الاتفاق بعد أن فاز عليه بنتيجة كبيرة على أرضه وبين جماهيره وبأربعة أهداف لهدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الحادية والعشرين لدوري زين سجل للأهلي عبدالرحيم جيزاوي هدفين ( 7-92 عن طريق ضربة جزاء ) وسيزار عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 85 وسلطان السوادي في الدقيقة 88 فيما سجل هدف الاتفاق الوحيد اللاعب زامل السليم في الدقيقة 68 . نجح فريق الأهلي في استثمار تفوقه في الشوط الأول مبكرا بتسجيل هدف السبق في الدقيقة السابعة عن طريق عبدالرحيم جيزاوي عندما تابع الكرة العكسية التي أرسلها زميله عماد الحوسني من الجهة اليمنى أمام المرمى الاتفاقي وسددها مباشرةفي حلق المرمى لينتهي هذا الشوط بهذا الهدف رغم التفوق الاهلاوي الواضح . حاول مدربالاتفاق سكورزا تنشيط الجبهة الهجومية مع مطلع الشوط الثاني عندما زج بزامل السليمبدلا من الزقعان حيث جاءت البداية جيدة في هذا الشوط عندما , وعندما أحس الأهلي اعتمدعلى الهجمات المرتدة السريعة والتي تحصل من احداها على جزائية في الدقيقة 58 بعد أنتوغل بصاص بكرة داخل منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة من المدافع العمري تقدم لتنفيذها برنوسيزار وسجل منها الهدف الثاني للأهلي ليعود فريق الاتفاق لمحاولاته الوصول لهز شباك الأهلي والذي تحقق في الدقيقة 68 عن طريق زامل السليم الذي وصلته تمريرة ذكية منالبرقان خلف المدافعين لينفرد ويتخطي الحارس المعيوف ويودع الكرة بالمرمى كهدف أولللاتفاق الذي سحب الأفضلية من الأهلي وكاد أن يعادل النتيجة الا ان اللاعب البديلسلطان السوادي اضاف في الدقيقة 88 الهدف الثالث للأهلي من كرة تهيأت له أمام المرمى وسددها مباشرة زاحفة من تحت الحارس السبيعي الذي استقبل مرماه الهدف الرابع في الدقيقة 92 من ضربة جزاء تحصل عليها الأهلي بعد إعاقة زامل السليم للاعب تيسر الجاسمونفذها الجيزاوي وسجل منها الهدف الرابع للأهلي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 مساءً الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019.