• ×
  • تسجيل

مدينة جامعية كبرى في حوطة بني تميم قريباً

 0  0  2.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  أعلن مدير جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي في اتِّصال لـ(الجزيرة) أن انطلاق العمل بالمدينة الجامعية بمحافظة حوطة بني تميم سيتم خلال الأيام القليلة القادمة وتضم أعمال المشروع إنشاء كلية (التَّربية) الدِّراسات والعلوم الإنسانيَّة للبنات بتكلفة إجماليَّة قدرها (126.421.167) ريال وكذلك مشروع الموقع العام والبنية التحتية وسيبدأ المقاول المنفذ وهي شركة أفراس بالتضامن مع شركة سدر بالعمل وإنهاء الفسوحات اللازمة.

وأضاف: سيتم تنفيذ المشروع في الموقع الجديد بمدخل المحافظة على مساحة تقدّر بـ (4) ملايين متر مربع ويضم جزء منها للبنين والجزء الآخر للبنات، حيث تَمَّ الانتهاء من التصاميم اللازمة للمشروع بأرقى المواصفات وستكون إحدى المنارات العلميَّة التي تزدان بها محافظات جنوب منطقة الرياض.

وأشار د. العاصمي إلى أنّه تَمَّ اعتماد إنشاء كلية إدارة الأعمال للبنين وإنشاء محطة كهرباء لتشغيل المدينة الجامعية وسيتم التوسُّع في استحداث وإنشاء الكلِّيات الأخرى في المراحل القادمة، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا، ويرمي هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية للجامعة وكلِّياتها، حيث إنّها الحاضن الجامعي الأمثل لأبنائنا وبناتنا الطَّلبة.

ونوّه في ختام حديثه بحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- تجاه كافة المؤسسات التعليميَّة والجامعية من خلال إنشاء وتجهيز المباني الأكاديمية المتطورة، وحظيت الجامعة بالاهتمام والرِّعاية كبقية جامعات المملكة.

وكان معالي وزير التَّعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد وقع بمكتبه عقد إنشاء كلية (التَّربية) العلوم والدِّراسات الإنسانيَّة بمحافظة حوطة بني تميم. ويأتي هذا التوقيع استكمالاً للمشروعات السابقة التي اعتمدتها وزارة التَّعليم العالي لجامعة سلمان بن عبد العزيز والعديد من الكلِّيات في فروع الجامعة.

ويتميز موقع الجامعة بقربها من طريق حوطة بني تميم - الرياض (الحائر) المزدوج، الذي سيتم تدشينه قريبًا، وستحتضن المدينة الجامعية الطُّلاب والطَّالبات من المحافظات المجاورة مثل محافظة الخرج ومحافظة الحريق ومحافظة الأفلاج ومحافظة القويعية ومركز الدلم. وفقاً لخبر أعده الزميل "خالد المضحي"ونشرته جريدة الجزيرة ..



ويعتبر ذلك مكسباً لحوطة بني تميم ومشروعاً تعليمياً مهماً يؤكد على تماسك ومطالبات مواطني ومسئولي حوطة بني تميم وفقهم الله لخدمتها ..



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 صباحًا السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019.