• ×
  • تسجيل

صندوق التنمية العقاري يستعد لإطلاق "القرض الإضافي"

 0  0  1.3K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: متابعات من المقرر أن يطلق "صندوق التنمية العقاري" خلال الأسبوع القادم برنامج "القرض الإضافي" الهادف إلى تمكين المواطنين -الذين صدرت لهم الموافقة على القرض المناسب- من استكمال بناء مساكنهم وبفوائد منخفضة وثابتة قد تصل إلى 2%.
فقد أعلن مصدر مسؤول في الصندوق إن "صندوق التنمية العقاري" بدأ بتطبيق البرنامج كتجربة في بنكي "مصرف الراجحي" و"البنك السعودي الهولندي"، بعد أن أقام ورش عمل، وانتهى من كافة الإجراءات القانونية التي تنظم العلاقة بين المقرض والمقترض والصندوق.
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي لمساعدة المواطنين في الحصول على القرض الإضافي المناسب، وذلك بغرض تسهيل تقديم القروض للمستفيدين من المواطنين، وضمان نجاحها.
وأشار إلى أن البنوك العاملة في السوق السعودي ستتيح لكل مواطن حاصل على موافقة القرض ويحتاج إلى تمويل إضافي، الفرصة لاستكمال بناء السكن الخاص فيه وفق شروط البنك والتي تتضمن، "الملاءة المادية للمقترض والتي بموجبها يحدد البنك قيمة التمويل الإضافي المسوح فيه، مقابل أن يكون الصندوق هو الجهة الضامن أو الراهن للصك أو إشراك البنك الممول في الرهن على قدر مبلغ التمويل".
تجدر الإشارة هنا إلى أن عدد المتقدمين للصندوق بطلبات قروض سكنية وصل نحو 2.3 مليون متقدم، وذلك عقب السماح للمواطنين التقديم للقرض العقاري دون اشتراط امتلاك أرض.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:32 صباحًا الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019.