• ×
  • تسجيل

زيادة بدل النائي للمعلمين والمعلمات مطلع العام المقبل

منح القيادات النسائية صلاحية تثبيت الرواتب وخدمات القروض

 0  0  813
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية متابعات شرعت وزارة التربية والتعليم في دراسة تطبيق زيادة بدل النائي للمناطق الجبلية والتهامات (تهامات المنطقة الجنوبية، حيث أثبتت الدراسات التي رفعت للوزارة حاجة المعلمين والمعلمات إلى زيادة البدل مما يزيد رغبتهم في الاستمرار بتلك المناطق.


وأفصح مصدر مسؤول في الوزارة (فضل عدم ذكر اسمه) أن التطبيق سيرى النور في العام الدراسي المقبل، وبين أن الزيادة ستكون على الراتب الأساسي وبدل السكن والنقل، مشيرا إلى أن الزيادة في المناطق الجبلية ستكون حسب بعد المسافة، وتتجاوز النسبة في المناطق التي تبعد 50 كيلو مترا 50% من الراتب.

وكشف المصدر لـ«عكاظ» عن دراسة من المتوقع أن تطبق في العام 2016 م للتعاقد مع شركات عالمية لبناء إسكان للمعلمات خارج مناطقهم بالقرب من المدارس التي يعملون، بها مفيدا بأن التكلفة تتجاوز الملياري ريال.

من جهة ثانية منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم القيادات النسائية في أقسام الخدمات الإدارية بالشؤون الإدارية والمالية في المناطق والمحافظات صلاحية منح المعلمات والمشرفات نماذج التعريف وتثبيت الرواتب، وفق برنامج شؤون الموظفين والموظفات بدون العودة للأقسام الرجالية، وذلك لتسهيل منح التعريف والتثبيت للقروض البنكية للمعلمات والمشرفات والموظفات والمراسلات المكتبية والعاملات على بنود الأجور.

وفي هذا الإطار اعتمدت إدارة التربية والتعليم في محافظة الخرج توقيع كل من يسرى العيد وهند السليمان وخاطبت البنوك المحلية لاعتماده. وجاء تحرك التربية في منح القيادات النسائية مزيدا من الاستقلالية بعدما ظلت كشوفات تثبيت الرواتب الخاصة وقفا على الأقسام الرجالية بما يتطلب إثبات المحرم وكرت العائلة وتعريف مديرة المدرسة، ويمنح التنظيم الجديد انسيابية عالية لدى المعلمات والمشرفات والموظفات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 صباحًا الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019.