• ×
  • تسجيل

صحيفة الأفلاج ترصد "بعض مطالبات أهالي الأفلاج لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه"

 1  0  1.3K

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : خاص : عبدالمجيد آل مبارك  يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ونائبه صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود محافظة الأفلاج اليوم الخميس الموفق 1-6-1434 هـ.
ويعول أهالي محافظة الأفلاج على زيارة سمو أمير منطقة الرياض ونائبه للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم، ورصدت صحيفة الأفلاج الالكترونية بعض مطالب أهالي المحافظة المتمثله في احتياجاتهم الملموسة في التركيز على الخدمات الصحية في المستشفى والمراكز الصحية في القرى والهجر التابعة للمحافظة التي تعاني من قلة الأجهزة الطبية وقلة في التخصصات وأعداد الأطباء والأخصائيين والممرضين مقارنة بعدد السكان الذين يستفيدون من الخدمات.
كما رصدت صحيفة الافلاج مطالبات الأهالي في المشاريع الخدمية مثل شح المياه الصالحة للشرب التي يعانون من انقطاعها المستمرة واختلاطها ببعض الشوائب، وكذلك مطالبتهم سفلتة وإنارة الطرقات الرئيسية للقرى والهجر .
وفيما يخص الخدمات التعليمية رصدت صحيفة الافلاج مطالبات الأهالي بافتتاح مدارس التعليم العام في المراكز والقرى حيث أن بعض القرى تفتقر الى مدارس تعليمية رغم مطالباتهم لوزارة التربية والتعليم المتكررة إضافة الى مطالبتهم بافتتاح كليات جديدة في جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لكي يستفيد أبناء وبنات المحافظة بالتزود بالمعرفة بمختلف التخصصات لخدمة الدين والوطن.
وفيما يخص الخدمات التجارية طالب الأهالي وزارة التجارة والصناعة بتفعيل دورها في الرقابة على الأسعار التي يتلاعب بها التجار بين حين وآخر وخصوصاً مواد البناء الأساسية.
كما طالب الأهالي بإعتماد وزارة الشئون البلدية والقروية المخططات الأراضي السكنية وتوزيعها على المواطنين الذين لا يملكون مساكن .
كما رصدت صحيفة الافلاج مطالبات الأهالي بإعطاء الدوائر الحكومية الموجودة بالمحافظة الصلاحيات الإدارية والكوادر البشرية لتسهل عليهم معاملاتهم اليومية، فضلاً عن مطالبتهم باستحداث فروع للوزارات والمؤسسات الحكومية الخدمية التي يعول عليها المواطنين لخدمتهم اختصاراً للوقت والجهد.
أهالي الأفلاج ينتظرون نتائج زيارة سمو أمير منطقة الرياض ونائبه التاريخية للمحافظة، ويتطلعون إلي تلبية احتياجاتهم الاساسية حيث أن الأفلاج أكبر محافظة في منطقة الرياض حيث تبلغ مساحتها 54120كم2 ويبلغ عدد سكان المحافظة حالياً حوالي 60 ألفاً.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : هادي العمار
    06-01-1434 01:25 مساءً
    جعلها الله زيارة موفقه ... يتحقق من خلالها ما يتطلع الية اهالي المحافظة ...
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : هادي العمار
    06-01-1434 01:25 مساءً
    جعلها الله زيارة موفقه ... يتحقق من خلالها ما يتطلع الية اهالي المحافظة ...
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 مساءً الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019.