• ×
  • تسجيل

بالصور : الفيصل يتابع حريق مصنع السكر ويطمئن على 16 مصاباً

 0  0  892
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : اطمأن صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على حالة المصابين في حريق مستودعات الخام بمصنع السكر بجدة البالغ عددهم 16 مصاباً، كما تابع سموه عمليات الدفاع المدني في إخماد الحريق، ووجه سمو أمير المنطقة جميع الجهات بالتعاون التام مع الدفاع المدني في جميع المجالات وتغطية السوق ومتابعة ذلك من قبل الجهات المعنية.


الدفاع المدني
من جهة أخرى أجرى مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء جميل الأربعين اتصالات مع المسئولين بوزارة التجارة لوضع التدابير اللازمة للحيلولة دون التلاعب بالأسعار...
وأهاب اللواء جميل أربعين بجميع المواطنين والإخوة المقيمين التبليغ عن أي حلة تلاعب في الأسعار وإبلاغ وزارة التجارة في حال رصد حالات تلاعب.

إدارة المصنع
وأكد مسئول المصنع محمد الكريبي نائب رئيس أول الشركة عن توفر كميات كافية لتغطية السوق وان المخزون يكفي لمدة ( 6 أشهر ) قادمة وحول إعادة المصنع للعمل أفاد انه سيعود في غضون الأيام القليلة القادمة .

خلفية الحريق ...
وإلحاقاً لما تم نشره يوم أمس وبعد مباشرة فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق الذي وقع في مستودعات السكر الخام ( A,B ) والبالغة مساحتها 10000 م2 وتبلغ سعتها التخزينية 100000 طن من السكر الخام ، الذي يتم نقله من الميناء عبر سيور كهربائية إلى المستودعات المذكورة داخل فناء مصنع السكر ، حيث عمدت الفرق من لحظة وصولها إلى عزل المناطق المحترقة عن باقي إرجاء المصنع الواقع شرق المستودعات والمنشآت الهامة الأخرى المجاورة بالرغم من سرعة انتقال النيران عبر السيور الخاصة بنقل السكر الخام من موقع لآخر بين مرافق المصنع وبرغم ذلك استطاعة فرق الإطفاء بمساندة جوية من طيران الأمن ومشاركة فرقتي إطفاء من الأمن الصناعي من تطويق الحادث.
كما تم استدعاء (4) فرق إطفاء دعم من العاصمة المقدسة واستحداث منطقة إسناد خارج منطقة الحريق لدعم الفرق بالمياه بمشاركة صهاريج تابعة لشركة المياه الوطنية، عملت جميع الفرق في إخماد وتطويق الحريق من كافة الجهات عن طريق الفرق الأرضية باستخدام الفروع والقواذف ومن على ارتفاعات متفاوته عن طريق سيارات السلالم كما تم تسليط المياه بشكل عمودي على منطقة العمق عن طريق طيران الأمن وأسفرت تلك الجهود بتطويق الحادث ومنع انتشاره وسجلت العمليات نسبة السيطرة حتى إعداد هذا البيان 85% . .


المصابون ...
وأثناء أداء الواجب نتج عن الحادث نتيجة انصهار كميات كبيرة من السكر الخام بفعل الحرارة العالية إلى إصابات متفاوتة ( حروق ) معظمهما بالقدمين تعرض لها 3 ضباط و 12 فردا وإصابة احد منسوبي الأمن الصناعي وتم علاج بعض الإصابات في موقع الحادث عن طريق الهلال الأحمر ونقل من استدعت حالته إلى المستشفى لتلقي العلاج .
وقد خرج جميع المصابين من المستشفى بصحة جيدة، ويعمل الدفاع المدني مع كافة الجهات المعنية في اتصال وتنسيق مستمر اثبتت تلك الجهود نجاحها، وما يخص التحقيق المشكل من عدة جهات فقد باشر عمله لمعرفة أسباب نشوب الحريق وحصر الأضرار.
وأكد الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بجدة العقيد سعيد سرحان «للمدينة» بأن ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ورسائل (الواتس أب) عن خسارة مصنع السكر بلغت 100 ألف طن غير صحيحية، مشيرا بأنه إلى ساعة إعداد الخبر لم يتم إظهار الإحصائية بعد.
وأضاف سرحان بان هناك كمية كبيرة جدا من المياه المنتشرة حول مصنع السكر منوها بأن تلك المياه تسبب الأضرار على المركبات والمارين لافتا بأنه بعد الانهتاء من موقع الحريق في مصنع السكر سوف يتم عمل تنسيق بين الدفاع المدني وأمانة محافظة جدة لسحب تلك الكمية من المياه المخلوطة بالسكر.


image

image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 صباحًا الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019.