• ×
  • تسجيل

وزير الشؤون الاجتماعية يعتمد ضوابط مراكز ضيافة الأطفال الأهلية

 0  0  724
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات اعتمد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين السبت الماضي الضوابط التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية التي وافق عليها مجلس الوزراء سابقاً.
وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية المكلف الدكتور عبدالله السدحان أن الضوابط التنظيمية تضمنت 47 مادة، بدءاً بالأهداف من هذه الضوابط، التي تسعى إلى تنظيم عمل مراكز ضيافة الأطفال الأهلية، وتفعيل دور المرأة السعودية في المجتمع، وزيادة فرص عملها في مجال رعاية الطفولة والعناية بها، واقتصار نشاط مراكز ضيافة الأطفال الأهلية على برامج الرعاية والترفيه، وألا تضمن هذه المراكز المنهج التعليمي المقرر في رياض الأطفال التابع لوزارة التربية والتعليم. وكذلك الأحكام العامة؛ حيث نصت المادة الثالثة على أنه فيما عدا المراكز المملوكة لجهات اعتبارية يشترط في مالكة المركز أن تتولى الإشراف الكامل عليه، كما يشترط أن يكون لكل مركز مديرة سعودية، تحمل الشهادة الجامعية في العلوم الإنسانية أو التربوية، ومتفرغة تفرغاً كاملاً له، وأيضاً يقتصر العمل في المركز على ذوات التأهيل العلمي المناسب من المواطنات فقط وفقاً للضوابط والشروط المقررة بهذه الضوابط، ويقتصر المركز على تقديم برامج الرعاية والأنشطة التربوية الموجهة والترفيهية بما يتناسب مع الخصائص النمائية لكل مرحلة عمرية.
واشترطت المادة الحادية عشرة على المركز وضع لائحة لتنظيم العمل به، توضِّح على وجه التحديد هيكله التنظيمي وإجراءات العمل به، والوصف الوظيفي للعاملات.
كما فصلت اللائحة الشروط الواجب توافرها في المبنى المقترح لمركز ضيافة الأطفال بألا يكون قرب محطات الوقود أو محل بيع غاز، وأن يكون مطابقاً لأنظمة البناء المعتمدة وتعليمات السلامة، إضافة إلى سلامة المبنى من العيوب الفنية بموجب شهادة من أحد المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الأمانة أو البلدية.
وأخيراً نصت اللائحة باستمرارية التراخيص الصادرة من الوزارة لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية والسارية المفعول وقت صدور هذه الضوابط، وعلى هذه المراكز تكييف أوضاعها وفقاً لأحكام هذه الضوابط والقرارات الصادرة تنفيذاً لها خلال مدة ستة أشهر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 صباحًا الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019.