• ×
  • تسجيل

في الأحمر العقارب تـلـدغ والأمصال منتهية

المواطن سالم الحنابجة يروي معاناته للصحيفة بعدما لدغته عقرب

 1  0  1.8K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية عبدالله آل دحيم يعاني أهالي الأحمر من كثرة انتشار العقارب والأفاعي والحشرات السامة هذه الأيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة ، موضحين إلى الخطر الذي بات يهددهم من جراء ذلك ، ومطالبين المسؤولين بمستشفى الأفلاج العام بالتدخل الفوري وذلك بإيجاد الأمصال المضادة لسم العقارب والأفاعي حيث عدم توفرها بالمركز الصحي ، ويستغرب الأهالي من أن المركز الصحي بالأحمر لا يتوفر لديه مصل مضاد لسم الأفاعي والعقارب ، حيث إن أغلب الحالات التي يتعرض فيها الضحايا للدغات لا يتم إسعافهم في الوقت المناسب وتنتهي بالموت أو بالمضاعفات الخطيرة ، خصوصا الأطفال الصغار لضعف القدرة لديهم على المقاومة بسبب عدم توفر هذه الأمصال .
المواطن سالم فهد الحنابجة يروي لصحيفة الأفلاج الإلكترونية معاناته فيقول لدغتني عقرب في إحدى الليالي الماضية فتوجهت لمركز صحي الأحمر وأفادوني بعدم توفر المصل بالمركز فانطلقت لمركز صحي واسط فكانت نفس الإجابة عدم توفر المصل فرجعت لمنزلي وعالجت مكان اللدغة بالطب الشعبي والحمد لله خف علي الألم . ويقول المواطن سالم الحنابجة من غير المعقول أن لا يتوفر بالمركز الصحي مصل مضاد لسم الأفاعي والعقارب التي تكثر في فصل الصيف ، وتهدد حياتنا وحياة أبنائنا ، وليس من المعقول أن يضطر كل من لدغته حشرة سامة أن يقطع به مئات الكيلومترات إلى مستشفى الأفلاج العام في حالة يرثى لها في غياب الأمصال المضادة للسموم في المركز الصحي .
ومن المعلوم أن الشخص المصاب بلدغة عقرب يعطى خمسة أمصال حتى يقضي على مفعول سم العقرب .
وتؤكد مصادر خاصة للصحيفة بعدم توفر الأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين بمركز صحي الأحمر منذ أكثر من شهر ، وكذلك عدم توفر الأمصال المضادة للزجاج والمسامير منذ أكثر من ستة أشهر .
الجدير ذكره بأن مركز صحي الأحمر علق على الباب الخارجي للمركز لوحة بأنه لا يوجد لقاحات للدغات العقارب بالمركز وعليهم التوجه لمستشفى الأفلاج .

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : النداوي 005
    09-09-1434 05:15 صباحًا
    اللهم اني صائم
    اللي يسمعكم يقول المستشفى يبعد 200 كم عن الأحمر
    اللي حريص على صحتة يقطع آلآف المسافات و بعدين معلومة
    لايمكن ل لدغة العقرب أن تتمكن من الجسم إلا بعد 6 ساعات
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : النداوي 005
    09-09-1434 05:15 صباحًا
    اللهم اني صائم
    اللي يسمعكم يقول المستشفى يبعد 200 كم عن الأحمر
    اللي حريص على صحتة يقطع آلآف المسافات و بعدين معلومة
    لايمكن ل لدغة العقرب أن تتمكن من الجسم إلا بعد 6 ساعات
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:56 صباحًا الخميس 24 ربيع الأول 1441 / 21 نوفمبر 2019.