• !
محمد بن كليفيخ آل مبارك

آذناب ليبرالية ..!

( الإضاءة الاولى)

إمتداد لما تم طرحه في السابق عن الليبرالية وخطرهم في السعودية، وبناءاً عن التلميع الحاصل لهم من الإعلام ومن كتاب معروفين طرحوا آفكارهم بالساحة الإعلامية دون رادع يمنعهم، وحاولوا جاهدين وصف الدين الإسلامي بالمعقد تطبيقياً وأن الاسلام شرع الحرية ونحن لم نطبقها ..!
ومن يلاحظ وصفهم هذا وكأن لهم من الثوابت والأدلة ما يقنعنا على صحة كلامهم ولكن نجد حديثهم كله يدور حول (المرأة فقط) منهم من يريد تواجدها في الاماكن القيادية ومنهم من اراد دمجها بالمجتمع بطريقة الإختلاط، والكثير منهم يلح على أن تكون كالرجل بالواجبات والمهام ..!
آيقنت بعدها بأنهم يريدون حرية الوصول إلى المرأة وليس المطالبه بحقوقها كما يزعمون !
مايفرحني بأن عددهم قليل جداً، وما يحزنني إلا أنهم يملكون آغلب الساحة الإعلامية في المملكة العربية السعودية.
الإسلام قد رفع من مكانة المرأة منذ أن من ّ الله علينا بدين الإسلام , و حررها من ظلم الجاهلية, ليس هذا فحسب , بل أنزل َ الله ُ سورة ً كاملة ً باسم سورة ِِ النساء , و خصها بأحكام ٍ خاصة , و كرمها و طهرها و اصطفاها و رفع منزلتها و جعلها راعية مسؤولة، والإسلام جعل للرجل مهام وواجبات خاصة وللمرأة واجباتها الخاصة. وكل منهما مكمل للآخر، حتى تستمر الحياة البشرية بطريقة صحيحة . ولكن آفكار هذه الفئه، تتنسى كل هذا وكأنهم يريدون فصل الدين عن الدولة، وذلك بأن يكون الدين في المساجد فقط ، وتطبيق آفكارهم الهابطه في الحياة العامة بشكل عام
الحديث يطول كثيراً ومطالبهم المزعومه لن تقف بما أنهم يميلون للتيار الغربي ، وكما قال الخالق {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }

سأقف بمقوله للدكتور محمد بن سعود البشر، عندما قال أنه لايوجد هناك ليبراليون بالمعنى الفكري المعروف، بل هم خليط من الفجرة والفسقة والملاحدة تجمعهم الشهوة .

ــــــــــــــــــــــــــــ
( الإضاءة الثانية )

تلقيت آتصال من الأستاذ محمد العجالين، معلقاً على المقال السابق في الفخر بإنتساب الشخص لأمه، وذكر مثال (محمد بن الحنفية)، وهو آحد آبناء آمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه . وعرف بلقب الحنفية نسبة لأمه خولة بنت جعفر الحنفية، فالصحابة رضي الله عنهم من قبلنا يفخرون بالانتساب لأمهاتهم فمن نحن حتى لا نفتخر ..!


محمد كليفيخ آل مبارك
كاتب في صحيفة الأفلاج الإلكترونية
 8  1  2662

الأعضاء

الأعضاء:14,167

الأعضاء الفعالون: 14,167

انضم حديثًا: habiba elola

المتواجدون الآن: 1760

أكثر تواجد للأعضاء كان 6,411 ، يوم 04-12-1441 الساعة 02:06 مساءً

( 1 عضو 1759 زائر )