• !

الغذاء والدواء ترصد معلومات عن تلوث بعض منتجات حليب الأطفال

الغذاء والدواء ترصد معلومات عن تلوث بعض منتجات حليب الأطفال
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: واس رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء, إشعاراً من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بسلامة الغذاء (INFOSAN) يتضمن معلومات عن تلوث بعض منتجات بودرة حليب أطفال سيملاك غين بلس (Similac Gain Plus) للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، المنتجة من قبل شركة فونتيرا النيوزلندية للألبان (New Zealand dairy company Fonterra) لصالح شركة أبوت، بسبب استخدام بروتين مصل الحليب المركز (Whey protein concentrate) الملوث ببتكيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم Clostridium botulinum، وهذه المنتجات تم تصديرها إلى عدد من الدول بما فيها المملكة العربية السعودية.
وتطمئن الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين , أنه وبعد التحريات التي قامت بها اتضح أن هذه المنتجات الملوثة لم تفسح بعد من قبل الهيئة ولم تصل إلى الأسواق , ونظراً لخطورة هذا النوع من البكتيريا ستقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإتلاف هذه المنتجات، لضمان سلامة المستهلك.
بواسطة :
 0  0  966

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،