• !

"الشيخ الحميد" فارق الحياة إثر حادث سير مروع

الآلاف يشاركون في تشييع "واعظ المقابر" في بريدة

الآلاف يشاركون في تشييع "واعظ المقابر" في بريدة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات شيع آلاف المصلين مغرب اليوم في جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب، فقيد "الأحياء والأموات" الشيخ محمد الحميد الذي لقي ربه إثر حادث مروري على طريق النبقية شرق بريدة.
وغصت الطرقات في وقت مبكر من عصر اليوم بالجموع الكبيرة التي تسابقت للمشاركة في الصلاة على أشهر واعظ في مقابر المملكة الذي ظل يواسيهم عند كل جنازة.
وكان الحادث المأساوي قد وقع للسيارة التي تقل "بن حميد" وأبناءه على طريق "النبقية" عند التقائها بأخرى وجهاً لوجه، نتج عنه وفاة وإصابات متفرقة بينها حالة خطرة .
ويعد الشيخ محمد الحميد "أبو صالح" أشهر واعظ في مقابر المملكة، إذ كان يحضر في كل وقت وعند كل جنازة، ويقوم بوعظ المشيعين أثناء الدفن، وقد سن سنة حسنة بتوزيع المصاحف على المصلين في المسجد، وعند وصول المشيعين للمقبرة بانتظار الفراغ من الدفن يعمل على إجلاسهم كل في مكانه ثم يلقي كلمات وعظية حول الموت والقبر والجنة والنار.
ويحفظ أهل القصيم الجملة الشهيرة التي يرددها على مسامع المشيعين "اليوم دخلنا المقبرة وسوف نخرج، وسيأتي يوم ندخل ولا نخرج".
بواسطة :
 0  0  1542

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،