• !

"التويجري" يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لتصعيد الحجاج إلى عرفات

"التويجري" يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لتصعيد الحجاج إلى عرفات
صحيفة الأفلاج الإلكترونيه :متابعه : حج 1434  أعلن الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات وعدم تسجيل أي حوادث مؤثرة على سلامة الحجاج في مسيرتهم المباركة لقضاء يوم الحج الأكبر في جميع مسارات صعودهم من العاصمة المقدسة ومشعر منى وحتى وصولهم إلى مشعر عرفات.

وأوضح "التويجري" أن فرق ووحدات الدفاع المدني التي انتشرت على طول مسار تصعيد الحجاج في جميع الطرق المؤدية إلى عرفة ومحطات قطار المشاعر لم تسجل أي حالات أو مخاطر قد تهدد سلامة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن قوات الدفاع المدني نفّذت بنجاح خطة انتشار مكثفة في جميع أرجاء عرفة للتدخل السريع في حالات الطوارئ والتعامل مع كافة المخاطر الافتراضية خلال وقوف الحجاج بعرفة وأثناء نفرتهم باتجاه مشعر مزدلفة.

وأضاف أنه تم أيضا تكثيف أعمال الإشراف الوقائي لجميع المخيمات ومقرات المنشأت الحكومية والتأكد من سلامة وفعالية جميع شبكات الإطفاء وشبكات تصريف السيول قبل وصول الحجاج إلى عرفة وإزالة أي مخالفات يمكن أن تشكل خطراً على سلامتهم.

وعبر "التويجري" عن جزيل شكره وتقديره لما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لجهاز الدفاع المدني لأداء مهامه في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن في حج هذا العام باستخدام أحدث الآليات والمعدات والقوى البشرية المؤهلة بمتابعة دقيقة من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا وبإشراف من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج، مهنئاً القيادة الرشيدة وكل أبناء الشعب السعودي بحلول عيد الأضحى المبارك ونجاح خطة تصعيد الحجيج لعرفة.

وأشاد "التويجري" في ختام تصريحه بروح الفريق الواحد التي اتسمت بها جهود كافة الأجهزة الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج، مناشداً جموع الحجاج ومؤسسات الحج والطوافة إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني في المشاعر المقدسة وأثناء طواف الإفاضة ورمي الجمرات وحتى نهاية أعمال الحج لتجنب كافة المخاطر المحتملة حفاظاً على سلامتهم وسعياً لموسم حج ناجح وأمن بمشيئة الله تعالى.
بواسطة :
 0  0  680

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،