• !

خلال ساعات.. ضَبْط 5 نساء خالفن قرار القيادة بالرياض

 خلال ساعات.. ضَبْط 5 نساء خالفن قرار القيادة بالرياض
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة  علمت "مصادر صحفية" أن الجهات الأمنية بالرياض ضبطت خلال الساعات القليلة الماضية 5 نساء؛ خالفن قرار قيادة المرأة للسيارة، واتجهن لقيادة السيارة رغم تحذيرات الجهات المعنية، بينهن سيدة تقود سيارة من طراز جمس بالثمامة عصر اليوم.

من جهته أكد مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان،لـ الزميلة "سبق" ضَبط حالات وصفها بالمحدودة، التي لا تتجاوز أصابع اليد، وقال: "تم التعامل مع الحالات وفق الأنظمة، ولن يتم التهاون مع أي حالة. نشكر أولياء الأمور الذين تفهموا التعليمات، وتجاوبوا مع الجهات الأمنية، ونتطلع لمزيد من التعاون والحرص، ونؤكد أن الجهات الأمنية ستتعامل بشكل حازم مع أي حالة وفق ما يقتضيه موقف كل حال".

وفيما يتواصل الانتشار الأمني والمروري في شوارع العاصمة الرياض، علمت "سبق" أن الدوريات الأمنية والمرور والشرطة السرية استوقفت أمس الجمعة أكثر من ١٣ سيدة؛ كنّ يقدن سياراتهن في الطرقات الرئيسية، وبعضهن بصحبة أولياء أمورهن من آباء وأزواج.

وسجلت المنطقة الشرقية، خاصة تاروت والعقير والأحساء، أكثر نسبة من الحالات، وتراوحت أعمار النساء ما بين ٢٢ و٤٤ عاماً، وجاءت قيادتهن لمحاولة كسر المنع الذي أكدته وزارة الداخلية قبل يومين.

وقامت الجهات الأمنية بإحالة المركبات لحجز المرور، وإحالة النساء بصحبة من معهن إلى الجهات المختصة تمهيداً لإحالتهن لهيئة التحقيق والادعاء العام.

يُشار إلى أن التعامل مع هذه الوقائع من قِبل الأجهزة الأمنية لا يتم باعتبارها مخالفات مرورية، ولكن باعتبارها تعمداً لمخالفة النظام وإخلالاً بالسِلْم الاجتماعي؛ وهذا ما يفسر اشتراك الدوريات الأمنية والمرورية والسرية في التعامل معها، وكذلك إحالة النساء المخالفات ومن يعاونهن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
بواسطة :
 1  0  1342

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،