• !

مريض السمنة المفرطة شاعري يفقد 100 كيلو في 60 يوماً

مريض السمنة المفرطة شاعري يفقد 100 كيلو في 60 يوماً
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : واس نخفض وزن مريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري، الذي يتلقى علاجه في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض 100 كيلو جرام من أصل وزن 560 كيلوجرامًا وصل له قبل شهرين، ليصل حاليًا إلى 460 كيلوجرامًا، وذلك بفضل الله ثم بفضل خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي أعده الفريق الطبي المكون من 21 مختصًا.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني، أن حالة المريض شاعري تستجيب للعلاج بشكل جيد, وحالة التحسن مستمرة خاصة في النواحي النفسية والاجتماعية, مبينًا أن الفريق المعالج منح هذه الجوانب اهتمامه حتى تتواكب مع الخطة الطبية العلاجية وتنعكس إيجابا على إنقاص الوزن المستهدف من بداية استقبال المريض قبل أشهر عدة.
وأضاف الدكتور القحطاني أن حالة المريض الصحية وصلت لمرحلة متقدمة خاصة ما يتعلق بوظائف القلب والرئتين, وسجل الفريق الطبي تحسن مستمر على التورمات في القدمين، وقوة العضلات حيث أصبح قادراً على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان المريض لا يستطيع تحريكهما في السابق.
وأشار إلى أنه تم تقليص الدهون داخل البطن وحول الأعضاء الحيوية خلال المراحل السابقة، وتم بفضل الله التحكم في مستوى السكر لدى المريض دون أي ارتفاع خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هذا العمل المكثف يأتي أستعداداً لمرحلة العمليةالمقبلة لشاعريلكي يعود بإذن الله إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي وحيوي.
وكان الفريق الطبي قد تمكن قبل شهرين من انقاص وزن المريض خالد شاعري 50 كيلوجرامًا من وزنه الأصلي البالغ 610 كيلوجرامات.
بواسطة :
 0  0  1071

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،