• !

«الغذاء والدواء» تحذر من «مكمل غذائي» قاتل

«الغذاء والدواء» تحذر من «مكمل غذائي» قاتل
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من وجود مكمل غذائي غير مسجل ولم يتم الترخيص بتسويقه يسمى «OxyELITE Pro»، ويتم الترويج له في بعض المواقع الإلكترونية على الإنترنت كحارق للدهون ومساعد على تخفيف الوزن.
وأوضحت الهيئة أن هذه الإدعاءات مضللة وليس لها أي أساس من الصحة، وأن استخدام هذا المكمل الغذائي قد سبب أضراراً صحية لمستخدميه ومنها فشل وظائف الكبد أو التهاب الكبد، إذ سجلت حالة وفاة واحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن بعض الحالات استلزم علاجها التدخل بعمليات زراعة للكبد.
ودعت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين من عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة، أو شراء هذا المنتج من المواقع الإلكترونية، أو من بعض من يسوق له، مؤكدة أنها ستواصل دورها الرقابي في تعقب كل من يسوق لمثل هذه المنتجات وتطبيق الإجراءات النظامية تجاهه.
بواسطة :
 0  0  1045

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،