• !

الصحة توضح سبب وفاة سبعيني الأفلاج.. ليس من إنقطاع الكهرباء

الصحة توضح سبب  وفاة سبعيني الأفلاج..  ليس من إنقطاع الكهرباء
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : خاص  أوضحت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض إن ما نشر عبر عدد من وسائل الإعلام مؤخراً حول وفاة مريض أثناء انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى الافلاج العام مساء يوم الأربعاء 15 صفر 1435هـ الموافق 18 ديسمبر 2013م . ليس له علاقة بانقطاع التيار الكهربائي .

وأوضحت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض أن الانقطاع حدث من الشبكة (سيسكو) وتم على الفور تشغيل المولدات الاحتياطية للمبنى الرئيسي للمستشفى بصورة أوتوماتيكية بعد انقطاع التيار الكهربائي بثوان معدودة ،حيث قامت بتغذية جميع الأقسام الهامة في المستشفى ومنها أقسام العناية المركزة للكبار والصغار والحضانات وغرف العمليات فقط ولم يحدث أي مشكلات أو أضرار للمرضى المنومين بالمستشفى خلال فترة انقطاع الكهرباء.
وبتوجيه من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بتشكيل لجنه عاجلة حيث باشرت اللجنة بالتحقيق حول أسباب وفاة المريض المتوفي وعمره 70 عاماً حيث دخل المستشفى الأفلاج العام يوم السبت 11 صفر 1435هـ وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه يعاني من فقدان للوعي وهبوط في العلامات الحيوية وكذلك هبوط في نسبة السكر في الدم،فضلاً عن معاناته من التهاب كبدي مزمن وأورام بالكبد مع سكر بنكرياس وبعد إجراء الفحوصات المخبرية تبين أن يعاني من فشل في وظائف الكبد أدى إلى فشل في وظائف الكلى ونتج عنه فقدان للوعي.وادخل المريض للعناية المركزة وتم إعطائه الأدوية المقوية لرفع ضغط الدم مع عمل الفحوصات اللازمة من أشعة مقطعية على الرأس وأشعة موجات صوتية على الكبد والبطن. وعلاجه بعقار" الأومبرازول"مع عمل الحقنات الشرجية للمريض،لكنه لم يستجيب للعلاج واستمرت حالة الغيبوبة الناتجة عن الفشل الكبدي الكلوي رغم تقوية العلامات الحيوية بالعقاقير اللازمة إلا أن حالته ساءت بشدة في يوم الأربعاء 15 صفر 1434هـ واستمرت علاماته الحيوية في حالة هبوط مستمر رغم إعطائه العقاقير اللازمة حتى الساعة الثامنة وخمس دقائق من مساء يوم الأربعاء،حيث حدث توقف مفاجئ في القلب والتنفس مما استدعى إعلان حالة الطوارئ" كود بلو" خلال دقيقتين،وتم عمل أنبوب للتنفس الصناعي وإعطائه الأكسجين عن طريق جهاز" الأمبوباج"حيث أن المريض لم يكن على جهاز التنفس الصناعي مع عمل إنعاش قلبي رئوي إلا أنه لم يستجيب وأعلنت الوفاة في تمام الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.
الجدير بالذكر بأن المريض المتوفي كان يعالج في أحد المستشفيات المركزية بمدينة الرياض وغادرها لضعف الأمل في حالته حيث كان يعاني من سرطان الكبد في مراحله المتأخرة حيث انتشرت الخلايا الثانوية للورم في الجسم.
بواسطة :
 3  0  2071

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،