• !

تغير أسماء بعض المواطنين إجبارياً

تغير أسماء بعض المواطنين إجبارياً
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة منعت الأحوال المدنية تسجيل أي اسم لمواطن من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم التسمي بها.

وأوعزت الأحوال المدنية للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء كجهة اختصاص مهمة تحديد الأسماء (المخالفة للشريعة الإسلامية).

وتعمل الأحوال المدنية على إبلاغ من سبق تسجيلهم بأي من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة على عدم التمسي بها أو أوليائهم عند مراجعتهم للأحوال المدنية بضرورة تغيير أسمائهم بأسماء غير مخالفة للشريعة الإسلامية فإن لم يقبل تغيير اسمه يتم نصحه ومناقشته وفي حال إصراره نص نظام الأحوال ولائحتة التنفيذية على ضرورة الرفع بأوراقه لاتخاذ اللازم في هذه الحالات في ضوء ماقضى به الأمر السامي الكريم بهذاالشأن.

ونص نظام الأحوال المدنية في هذا الشأن على ضرورة التوضيح لمن يريد من المواطنين تسجيل اسم من الأسماء (المكروهة شرعاً) وذلك على وجه الإرشاد والنصح وإبلاغه أن الأفضل والأحوط عدم التسمي بها وفي حال إصراره على رغبته في هذا الاسم يسجل في حين أن من تقدم بطلب التغيير فيتم النظر في طلبه حسب الأحكام الواردة في النظام ولائحته.
بواسطة :
 2  0  2233

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،