• !

مشاجرة حامية بين أسرتي عروسين بالدمام بسبب "رقصة البطريق"

مشاجرة حامية بين أسرتي عروسين بالدمام بسبب "رقصة البطريق"
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة   تحول حفل زفاف بقاعة أفراح في مدينة الدمام مساء أمس إلى مشاجرة حامية بين أسرتي العروسين، بسبب رقصة البطريق التي انتشرت مؤخراً بين السعوديين، ما تسبب في إحداث الفوضى والإرباك في الفرح وبين المدعوات، وأثار حفيظتهن واستهجانهن لهذا السلوك الذي كان من المفترض أن يكون مصدراً للفرح وليس للمشاجرة.

وقالت مصادر بحسب موقع سبق أن سبب المشاجرة يعود إلى رفض أهل العروس قيام أقارب العريس برقصة البطريق في صالة النساء أثناء زفاف قريبهم العريس، وسط إصرار الأقارب برقصها تعبيراً عن فرح قريبهم بليلة عمره، مما أثار حفيظة أهل العروس، داعين بأن هذه الرقصات ليس من العادات والتقاليد المعروفة بالأوساط السعودية، ولا ينبغي على أقارب العريس الدخول إلى صالة النساء والرقص أمامهن، وتدخل أقارب الطرفين وقاموا بإنهاء الشجار وزف العروسين إلى الفندق قبل أن تتجدد المشاجرة.

يذكر أن أصل رقصة "البطريق" تعود إلى رقصة فلكورية تسمى "ينكنا" اشتهر بها سكان فنلندا في المناسبات الاحتفالية مثل الأعياد والأعراس، إلا أنها انتشرت بين السعوديين خلال الأسابيع الماضية بعد ظهور مقطع فيديو أواخر سبتمبر من العام الماضي، يُظهر أداء للرقصة بقيادة "بطريق" مرح في حفل زواج في ألبانيا.
بواسطة :
 0  0  1404

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،