• !

مجلس التربية والتعليم بمنطقة الرياض يوصي بفتح ستة مكاتب جديدة

مجلس التربية والتعليم بمنطقة الرياض يوصي بفتح ستة مكاتب جديدة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة   أوصى مجلس التربية والتعليم بمنطقة الرياض بفتح ستة مكاتب جديدة للتربية والتعليم بمدينة الرياض جاء ذلك في اجتماعه المنعقد برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند وبحضور مديري التربية والتعليم في محافظات وادي الدواسر والقويعية والافلاج والزلفي والدوادمي والخرج والغاط وعفيف وحوطة بني تميم والمجمعة وشقراء. الى جانب تعليم الرياض. والامين السابق مشرف امانة ادارات التعليم بمنطقة الرياض عبدالله الوايلي ومشرف التعليم الاهلي سليمان المنيع. وتم عقد الاجتماع بإدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء. وأوضح أمين إدارات التربية والتعليم بمنطقة الرياض طارق بن عبدالمحسن الضبيع أن المجلس أوصى بافتتاح ستة مكاتب للتربية وتعليم بمدينة الرياض، مكتبان للبنين وأربعة للبنات، والتي سيصبح عددها ثلاثة عشر مكتباً للبنين ومثلها للبنات فيكون العدد الإجمالي للمكاتب التربية والتعليم في مدينة الرياض ستةً وعشرين مكتباً للتربية والتعليم مقسمة بالتساوي بين البنين والبنات ويشمل ذلك إعادة تسمية بعض مكاتب التربية والتعليم بحيث تسمى باسم الحي الذي يخدمه المكتب وفيه مقره وذلك وفق تنظيم أمانة منطقة الرياض.
وناقش المجلس وضع مكتب التربية والتعليم في محافظة مرات والعمل على استكمال الملاكات الإشرافية والإدارية التي تمكن المكتب من القيام بمهامه تجاه مدارس المحافظة. وناقش المجلس الصلاحيات المبلغة مؤخراً لمديري التربية والتعليم والتي روعي فيها ما تم رفعه من مقترحات ساهمت في توسيع الصلاحيات الممنوحة لمديري التربية والتعليم في المحافظات مما سيترك أثراً في سير العملية التربوية في المحافظات وزيادة فعالياتها وبرامجها وانشطتها. وناقش المجلس المقترح المقدم من مدير التربية والتعليم في محافظة الزلفي بأن تشمل جائزة السديري مدارس نظام المقررات أسوة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم.

وعلى هامش اللقاء قام رئيس وأعضاء المجلس بزيارة لمحافظ شقراء، ومحافظ مرات، الى جانب زيارة العديد من المدارس للبنين اثناء الدوام المدرسي والتقوا بمديري المدارس والمعلمين والطلاب. وزيارة مدارس البنات بعد خروج الطالبات والمعلمات ومسئولات المدارس. ونادي الفروسية والسهام التابع لادارة تعليم شقراء، والقرية التراثية في شقراء، ونادي الحي بمرات.
بواسطة :
 0  0  988

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،