• !

إكتمال إجراءات دفن مغترب سوداني بالسعودية بعد أربع أشهر من وفاته

صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة  أعلن رئيس الجالية السودانية بوادي الدواسر، بالمملكة العربية السعودية، عبد الحفيظ محمد صالح، حصوله من شرطة وادي الدواسر، على إذن استلام جثمان المغترب أونور من مشرحة مستشفى الأفلاج، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالات من أبناء الشرق في المملكة، طالبين إرجاء موعد دفن الجثمان إلى يوم الخميس؛ إلا أن أسرة القتيل ترى ستر الجثمان بأسرع ما يكون، لأنه تأخر أكثر من اللازم. وقال عبد الحفيظ في اتصال هاتفي مع (السوداني)، إن جميع الإجراءات المتعلقة بدفن الجثمان تمت بسلام، وسيستلم الجثمان اليوم الثلاثاء.
في السياق؛ استمعت لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني، إلى شرح مفصل عن حادثة مقتل المغترب أونور على يد كفيله منذ أكتوبر، ولم يتم ستر جثمانه حتى اليوم. وقال رئيس اللجنة، محمد يوسف عبد الله، لـ(السوداني): إن اللجنة أولت أمر إهمال السفارة لجثمان أونور اهتماماً كبيراً، فور نشره بصحيفة (السوداني)، وأوضح أن اللجنة كونت لجنة فرعية برئاسة العضو مني إدريس، لجمع المعلومات المتعلقة بالموضوع، وعقدت اللجنة عدة اجتماعات خلال هذا الأسبوع، واستمعت أمس إلى إفادات أولياء الدم، وتمّ إجراء اتصالات مع رئيس الجالية بوادي الدواسر، ومع السفير ومع أحد أصدقاء القتيل، مبيناً أن اجتماعات اللجنة ستتواصل وستتم مخاطبة وزير الخارجية بهذا الخصوص، لتدارك أخطاء البعثات الدبلوماسية بالخارج في حق السودانيين. وأبدى محمد يوسف استياءه من الإهمال والتأخير غير المبرر، الذي طال جثمان القتيل أنور محمود، الذي قتل منذ أكتوبر، ولم يُدفن حتى اليوم، وكشف عن تحرك برلماني جاد في مقبل الأيام، لضمان عدم تكرار مثل هذه الإخفاقات من البعثات الدبلوماسية.
بواسطة :
 0  0  1782

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .