• !

إكتشاف كوكب يحوي الماساً بقيمة 27 نونيليون دولار

إكتشاف كوكب يحوي الماساً بقيمة 27 نونيليون دولار
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية - متابعات اكتشف علماء فلك، كوكباً بحجم الأرض يتكون بشكل كامل من الألماس ويطلق اطيافاً زرقاء وخضراء وصلت للأرض من مسافة 11.5 مليار سنة ضوئية، تساوى قيمة الألماس ما يقارب 27 نونيليون دولار ( النيليون واحد بجانبه 30 صفراً) . ويشكل الألماس المكون الرئيسي فيه ويدور الكوكب الصخري الذى أطلق عليه إسم كنكري حول نجم يشبه الشمس على بعد 40 سنة ضوئية، والسنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة وتقدر بنحو 9.64 ترليون كيلو متر ويلف الكوكب، الذى يوجد في مجموعة السرطان بسرعة كبيرة تجعل السنة تنقضي فيع خلال 18 ساعة فقط.

ويتميز الكوكب ايضاً بشدة حرارته إذ تصل على سطحه 1648 درجة مئوية. واكتشف فريق بحث أمريكي فرنسي الكوكب الذى يبلغ قطره ضعف قطر الأرض وتصل كتلته الثمانية أمثال كتلتها. واكتشف قبل ذلك كواكب كان الألماس العنصر الأساسي فيها لكن هذه المرة الأولى التي يكتشف فيها كوكب يدور حول نجم يشبه الشمس ويخضع فيهل الى دراسة تفصيلية بهذا الشكل.
بواسطة :
 1  0  1384

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .