• !

«إنسان» توزع زكاة الفطر عبر بطاقة النفقات

«إنسان» توزع زكاة الفطر عبر بطاقة النفقات
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة الرياض ''إنسان'' توزيع زكاة الفطر على الأسر المستفيدة بنظام البطاقات الإلكترونية، لتحصل عليها أسر الأيتام من محال تجارية متفق معها مسبقاً ليلة العيد، دون الحاجة لمراجعة فروع الجمعية، وذلك مراعاة لمشاعر الأيتام أثناء تسلّمهم زكاة الفطر، وحفاظاً على كرامتهم.

وستتولى الجمعية شراء زكاة الفطر (عينياً) نيابة عن الأشخاص الذين يرغبون في توكيل الجمعية، وتوزيعها للأسر التي ترعاها والبالغ عددها نحو 9100 أسرة، وإدراجها في البطاقات التموينية المخصصة في بيع المواد الغذائية، وذلك ليلتي 29 و30 من شهر رمضان الجاري، لتتمكن الأسر من الحصول على زكاة الفطر ليلة العيد.

وأوضح صالح اليوسف مدير عام الجمعية أن هذا الأسلوب الحديث عالج مشكلات كثيرة كانت تعانيها الجمعية الخيرية سابقاً كتوزيع الأرز بطريقة غير منظمة، إضافة إلى أن توزيع التبرعات أو الزكوات بطريقة يدوية يحرج الأبناء، لذا تم التوصل إلى فكرة توزيع الأرز عبر بطاقات النفقات الإلكترونية. وأشار اليوسف إلى أن عبد الله بن محمد المطلق ــ عضو هيئة كبار العلماء ــ قد أثنى على هذه الطريقة التي تخفف العناء على الجمعية وأبنائها المستفيدين.

وبين اليوسف أن الجمعية قد أعلنت عن مشروع زكاة الفطر لمن يرغب في توكيل الجمعية بمبلغ 15 ريالا للفرد الواحد، ويمكن لمن رغب في دفع زكاته الاتصال على الرقم الموحد للجمعية 920001133 أو زيارة أحد فروع جمعية إنسان، أو إيداع المبلغ في أحد حسابات الجمعية مع أهمية إرسال فاكس على الرقم 014920184 وذلك لتوضيح مبلغ الزكاة.
بواسطة :
 0  0  1549

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،