• !

أفلاجي يرصد القمر العملاق في سماء الهدار

أفلاجي يرصد القمر العملاق في سماء الهدار
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  رصد المصور عبدالله مبارك آل وحيد صورآ للقمر مساء اليوم من أحد جبال الهدار وذلك تفاعلآ مع ما نشر في وسائل الإعلام بشأن أقرب وأضخم قمر (بدر) عملاق، حتى شروق شمس صباح الاثنين.

وكانت سماء المملكة قد شهدت في يوليو الماضي أول بدر عملاق؛ ولكن هذه المرة سيكون البدر مميزاً؛ حيث إن الفترة الزمنية الفاصلة بين وقوعه في أقرب نقطة إلى الأرض ووصوله مرحلة البدر المكتمل قصيرة جداً.

وأوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زهرة، أن البدر العملاق سيشرق مع غروب الشمس، وبعد ذلك يكون في أقرب نقطة إلى الأرض عند الساعة 8:42 م، على مسافة 356.896 كيلومتراً، وبعد 26 دقيقة أخرى فقط يكون القمر في طور البدر المكتمل عند الساعة 9:09 م، وهو ما سيشاهده سكان المملكة طوال الليل، ويغرب مع شروق شمس اليوم التالي (الاثنين).

وأضاف أن تأثير وجود أقرب بدر عملاق على الكرة الأرضية مرتبط بالمد والجزر البحري؛ حيث يحدث مد بحري غير معتاد، وهناك فرصة للقاطنين على الشواطئ لرؤية أعلى مد بحري بسبب ذلك البدر العملاق، خلال بضعة أيام لاحقة، ولكن لا يحتمل حدوث فيضانات.
بواسطة :
 0  0  2704

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .