• !

صيد جائر للطيور شرق اﻷفلاج.. والحياة الفطرية: المنع من الداخلية فقط

صيد جائر للطيور شرق اﻷفلاج.. والحياة الفطرية: المنع من الداخلية فقط
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية :مسلّم الهواملة تداول عدد من مرتادي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، صورة لاصطياد كميات كبيرة من الطيور المهاجرة، وذلك في الوقت الذي تتكاثر هذه اﻷيام أعداد منها في مواقع مختلفة شرق اﻷفلاج.

وأثارت الصورة حفيظة عدد من هواة الصيد ومحبيه، لما فيه من صيد جائر قد يؤدي إلى انقراض بعض أنواع الطيور، حيث يستخدم الصيادون تقنيات صيد مختلفة، كأجهزة تقليد أصوات الطيور التي تجلب البعض منها مثل السمان والكروان وغيرها، من أجل اصطياد أكبر عدد ممكن من هذه الطيور. وحول هذا الموضوع، ذكر المواطن عبدالله الدوسري وهو أحد المهتمين بالصيد أنهم يعدون الليالي واﻷيام لصيد هذه الطيور، وأضاف: لكن لا نفعل مثل ما يفعل بعض الصيادين الجائرين، حيث يتنافس كل واحد منهم على التقاط الصور لأكثر عدد من هذه الطيور من أجل التغني به بمواقع التواصل، بل يتم كل يوم صيد العدد الكافي فقط دون إسراف ولا تبذير، مطالباً المسؤولين بالتدخّل ووضع حد لمثل هذا الصيد الجائر، ليس لهذه الطيور فحسب بل لكل الكائات الحية بأنواعها.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الحياة الفطرية محمد السلامة بأن صيد الطيور المهاجرة يُعد مخالفة لتعليمات هيئة الحياة الفطرية، التي تمنع اصطيادها، مؤكداً أن الجهة الحكوميه المخوّلة لها بالمتابعة منع الصيد خارج حدود المحميات هي وزارة الداخلية.
بواسطة :
 3  0  3075

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .