• !

المطلق: اللعب بالأضاحي تعذيب لا يجوز

المطلق: اللعب بالأضاحي تعذيب لا يجوز
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات  حذر عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي فضيلة الشيخ د. عبدالله المطلق، الراغبين في التضحية من تعذيب المواشي؛ بهدف اللعب والضحك، مؤكداً أنه لا يجوز التعذيب، أو التعامل بقسوة مع الحيوانات.

وقال: إن الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ نهى عن تعذيب الحيوان، والأضحية حيوان موقوف لله تعالى، يذبحه الإنسان لإحياء هذه الشعيرة، فلا يجوز تعذيبه، ولا يجوز تعذيب غيره من الحيوانات، فالنبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ نهى الناس الذين عذبوا جملهم، وغيره من الحيوانات.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، في إجابته عن سؤال أحد المستفتين بإذاعة القرآن الكريم، أن جعل الأضاحي للعب واللهو فيها وتعذيبها، من خلال إجراء المسابقات عليها لا يجوز، مشيراً إلى أن تزيينها بالحناء لا بأس فيه، وأمر جائز، وفقاً لـالاقتصادية.
بواسطة :
 0  0  1431

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،