• !

تقارير كردية: مقتل زعيم داعش في كوباني على وحدات حماية الأكراد

تقارير كردية: مقتل زعيم داعش في كوباني على وحدات حماية الأكراد
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية : متابعات ذكرت تقارير إعلامية كردية، أن وحدات حماية الشعب الكردية تمكنت من قتل زعيم دولة العراق والشام الإسلامية أبو بكر البغدادي، أمس الأربعاء، في معارك دارت بين المقاتلين الأكراد ومقاتلي داعش في أطراف مدينة كوباني (عين العرب).

وأوضح موقع صوت كردستان، أن هناك جثة لشخص يعتقد أنها لـأبو بكر البغدادي زعيم داعش. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه تمكن من توثيق مقتل 412 قتيلاً، منذ بدء هجوم التنظيم المتشدد على مدينة كوباني، أو عين العرب، القريبة من الحدود مع تركيا، في 16 سبتمبر الماضي. وكشف تنظيم «داعش»، اليوم الخميس، عن أسماء الدول التى يسعى للسيطرة عليها خلال الفترة المقبلة، وإعلانها إمارات وولايات تابعة للتنظيم، حيث تضمنت الخريطة التي أعلن عنها التنظيم جميع الدول العربية وبعض الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية. وقال التنظيم، عبر بعض المواقع الجهادية، إن الدول التي يسعى خلال الفترة المقبلة لضمها إليه هي «العراق، والشام، والحجاز، واليمن، وخرسان، وكردستان، وبلاد القوقاز، والأناضول، وأوروبا، والأندلس، وأرض الكنانة، وأرض الحبشة، والمغرب»، وفقاً لصحيفة القدس العربى.
وأوضح التنظيم أن خريطة الخلافة الإسلامية، تتضمن تقسيم الدولة الإسلامية لعدة ولايات، تضم كل ولاية منها مجموعة من الإمارات، مشيراً إلى أن ولاية العراق ستضم كلاً من العراق والكويت، فيما تضم ولاية الشام سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وسيناء، بينما تضم ولاية الحجاز السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بينما تبقى اليمن على حالها، فيما تضم ولاية خرسان دول إيران وأفغانستان وأوزباكستان.
بواسطة :
 0  0  2782

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،