• !

"يا هلا" ينتقد عدم تجاوب "التربية" مع تعليق الدراسة بسبب الأمطار

"يا هلا" ينتقد عدم تجاوب "التربية" مع تعليق الدراسة بسبب الأمطار
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات   أوضح الإعلامي خالد العقيلي، مقدم برنامج "يا هلا"، أنه لم يجد تجاوباً من مسؤولي التربية والتعليم وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض حول وضع الدوام أو تعليق الدراسة بالمنطقة مع حالة استمرار الأمطار التي تشهدها العاصمة خلال الساعات القادمة.

وقال العقيلي أمس في حلقة "يا هلا": قمنا بالتواصل معهم، لكن لم نجد تجاوباً لإعطائنا صورة عن وضع الدوام، ومتى يمكن أن تُعلَّق الدراسة فيما لو قُرر ذلك. داعياً بهذا الصدد إلى وجود إدارة أزمات إعلامية، ووجود إعلامي في مثل هذه الأحوال؛ حتى يطمئن أولياء الأمور على أبنائهم في موضوع المدارس على وجه التحديد اليوم.

وخلال الحلقة التي عُرضت أمس توقّع شاهر الحازمي، مدير إدارة التحاليل بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الليلة واليوم على منطقة الرياض، ولم يستبعد هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق حتى مساء اليوم إلى صباح يوم الثلاثاء؛ إذ تبدأ الحالة الجوية بالاستقرار التدريجي.

وأشار إلى أن تقارير مصلحة الأرصاد عن حالة الطقس تُرسَل إلى الدفاع المدني ووزارات التربية والتعليم العالي والدفاع والشؤون البلدية والقروية وإمارات المناطق. لافتاً إلى أن قرار تعليق الدراسة يعود إلى مديري التعليم بمناطق ومحافظات السعودية بالتنسيق مع الدفاع المدني.

وأضاف بأن نسبة الأمطار المتوسطة التي هطلت على العاصمة الرياض وصلت إلى 8 ملم، بحسب المرصد التابع للرئاسة في مطار الملك خالد الدولي. مشيراً إلى أن كميات الأمطار تقاس بالهطول المباشر من السحاب، ومنوهاً بوجود تنسيق وتعاون مشترك بين رئاسة الأرصاد والدفاع المدني بإرسال التنبيهات إلى عموم مناطق السعودية، مبيناً أنه يتم إرسال التنبيهات المستمرة عن الحالة المطرية بمنطقة الرياض.

واستدرك: لكن لا يستدعي الأمر دائماً تعليق دراسة مع كل حالة مطرية. فقاطعه مقدم الحلقة العقيلي بقوله: الحديث ليس عن هطول الأمطار، وإنما عن تجمعات المياه أو الشوارع المغلقة، التي قد تكون عائقاً، ونخشى معها أن تمثّل خطراً على الطلاب والطالبات. فرد "الحازمي" بأن هذا القرار يُتخذ بين مديري التعليم بالمناطق والدفاع المدني، والقرار يعود لهم، أما بالنسبة للرئاسة فهي تمدهم بالمعلومات حول حدوث أمطار متوسطة أو غزيرة، أو غير ذلك.
بواسطة :
 0  0  1367

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،