• !

لأول مرة.. أمريكا ستصدّر طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ للخليج

لأول مرة.. أمريكا ستصدّر طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ للخليج
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم، إن أمريكا ستسمح لأول مرة بتصدير طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى حلفائها في الحرب على الإرهاب، حسب ما أعلنت واشنطن دون أن تذكر أسماء الدول، فيما كانت صحيفة "واشنطن بوست" السباقة إلى كشف ذلك، وأشارت إلى أن دولاً مثل إيطاليا وتركيا ودول خليجية ستكون مهتمة بشراء هذه الطائرات.

وتفصيلاً فقد أعلنت واشنطن، أمس الثلاثاء، أنها ستسمح للمرة الأولى بتصدير طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى عدد من الدول المتحالفة معها في الحرب على الإرهاب.

وذكر تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية أنه "تقع على الولايات المتحدة مسؤولية ضمان أن تتفق عمليات بيع ونقل واستخدام هذه الطائرات في الخارج ومصالح الأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية الأمريكية".

ولفتت الوزارة إلى أن عمليات التصدير إلى الخارج لهذه "الأنظمة الحساسة ستتم عبر برنامج مبيعات عسكرية من حكومة إلى حكومة"، من دون أن تذكر أياً من الدول التي تعتزم بيع هذه الطائرات لها.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، التي كانت أول من كشف الثلاثاء عن هذا التغيير الكبير في سياسة تصدير العتاد العسكري الأمريكي، فإن دولاً حليفة للولايات المتحدة مثل إيطاليا وتركيا ودول خليجية عربية ستكون مهتمة جداً بشراء هذه الطائرات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة سبق أن باعت طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى أقرب حليف لها أي بريطانيا.

وتشكل هذه الطائرات دعامة أساسية في الحرب العالمية التي تقودها واشنطن ضد الإرهاب، ولاسيما في أفغانستان وباكستان والصومال وسوريا والعراق واليمن.
بواسطة :
 0  0  713

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،