• !

توجه حكومي لإنشاء شركة تختص بشراء ديون المواطنين من البنوك

توجه حكومي لإنشاء شركة تختص بشراء ديون المواطنين من البنوك
صحيفة الأفلاج الإلكترونية كشفت مصادر صحفية، عن توجه حكومي لإنشاء شركة تختص بشراء ديون المواطنين من البنوك التجارية المترتبة على تمويل مشاريع الإسكان، وبيع تلك الديون في هيئة صكوك لمستثمري الأمد الطويل كصندوق معاشات التقاعد أو التأمينات الاجتماعية أو الصناديق الأخرى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الجزيرة"، نقلاً عن مصادر لها، فإن الشركة الخاصة تهدف إلى دفع البنوك للاستمرار في تمويل مشاريع الإسكان وضمان تدفق السيولة المطلوبة لتوفير احتياجات المواطنين في شراء المساكن، نظراً لأن للبنوك سقف محدد في حجم تمويلها لا تتمكن من تجاوزه، الأمر الذي يجبرها على التوقف عن تقديم القروض.

وسيعتمد نشاط الشركة التي ستعمل تحت مظلة صندوق الاستثمارات العامة، على شراء ديون المواطنين من البنوك، والدفعات التي استلمتها منهم بفوائدها المقدرة على 3 أو 4 سنوات، وإعادة بيعها بما يسمى السوق الثانوي لمستثمرين لديهم القدرة على الشراء والاستثمار لمدة طويلة.
بواسطة :
 0  0  588

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،