• !

القاهرة اكدت دعمها السياسي والعسكري لعمليات "عاصفة الحزم "

الخارجية المصرية : ننسق مع السعودية لنشارك بقوات جوية وبحريه

الخارجية المصرية : ننسق مع السعودية لنشارك بقوات جوية وبحريه
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية :واس أعلنت جمهورية مصر العربية ، الليلة ، دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية وتحالف من أكثر من عشر دول دعماً للحكومة الشرعية في اليمن.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية المصرية ، أن الحكومة المصرية تجري التنسيق حالياً مع المملكة ودول الخليج الشقيقة ، بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية , وقوة برية إذا ما لزم الأمر , في إطار عمل التحالف , وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة.

وشرح البيان ، أن مصر تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن الشقيق , وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب , الأمر الذي طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له, وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطني واحترا الشرعية.

واعتبر أن دعم مصر لهذه الخطوة ، يأتي استجابةً لطلبها ، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي.
بواسطة :
 0  0  431

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،