• !

الشيخ سعود المعجب أول نائب عام في السعودية

الشيخ سعود المعجب أول نائب عام في السعودية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : يعتبر سعود المعجب هو أول نائب عام في السعودية، بموجب قرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، ضمن أوامر ملكية يقضي أحدها بتعديل اسم "هيئة التحقيق والادعاء العام" ليكون "النيابة العامة".
والمعجب هو من مواليد عام 1386 بمدينة الأفلاج (300 كيلومتر جنوب العاصمة)، تخرج من كلية الشريعة بالرياض، وله خبرة طويلة في القضاء، حيث عمل عضواً في المجلس الأعلى للقضاء بدرجة رئيس محكمة استئناف منذ يناير (كانون الثاني) 2013، كما عمل رئيساً لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض بدرجة قاضي استئناف، ورئيساً للمحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بالرياض، وغيرها.
وشارك النائب العام في عددٍ من اللجان في المجلس الأعلى للقضاء، حيث ترأس لجنة دراسة قضايا العنف الأسري، وعمل عضواً في لجنة آلية تطبيق نظام القضاء. كما شارك في إصدار نظامي التوفيق والمصالحة في جامعة الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.
وفي تصريحات صحافية سابقة، أكد المعجب أنه من الواجب على كل مواطن ومقيم أن يؤدي واجبه في الحفاظ على الأمن والتعاون مع رجال الأمن في كشف مخطط كل من يحاول أو يسعى في الفساد والكيد وزعزعة الأمن، مستنكرا الجرائم البشعة والاعتداء الأثم على رجال الأمن الذين قدموا أنفسهم دفاعاً عن البلاد والعقيدة الصحيحة وتحكيم الشريعة الإسلامية .

منسوبي "صحيفة الأفلاج الإلكترونية" يهنئون أهالي الأفلاج بصدور الأمر الملكي بتعيين الشيخ سعود المعجب نائباً عاماً بمرتبة وزير ، ويباركون لـ معاليه هذه الثقة الملكية ويسألون الله له التوفيق والسداد .
بواسطة :
 0  0  3301

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،