• !

الأمير محمد بن سلمان وحلم الشباب

الأمير محمد بن سلمان وحلم الشباب
مقال للكاتب : ضيف الله الدوسري ذلك الأمير الشاب، الذي وضع الأمل في قلوب الشباب، ووضع التفاؤل في مستقبل تلك الفئة التي يستهدفها في غالبية تصريحاته، حيث تشكل هذه الفئة الأكثرية من الشعب السعودي، إذ أن أخر الإحصائيات التي نشرتها هيئة الإحصاء أثبتت أن نسبة %58.5 من إجمالي السكان السعوديين تقل أعمارهم عن الـ 30 بنحو 11.74 مليون نسمة.


وقد خرج عدة مرات في لقاءات كانت هي الأقوى من حيث التصريحات الغير معهودة لدينا، حيث أنه يتكلم بشفافية في أدق التفاصيل ويتقن التحدث بلغة الأرقام ، تلك اللّغة التي لا يجيدها سوى المثقفين ، ويحث الكل على هذا النهج، وقد سررت بذلك التفصيل المذهل والاستقراء المهني للمستقبل الاقتصادي ، من خلال خطط استراتيجية تقوم عليها فرق عمل احترافية ويشرف عليها سموّه بكل تفاصيلها بحرص ومتابعة.

وإنه لا يرى حداً لأحلامه سوى عنان السماء فقد وضعها سقف طموحاته ، لقد وضع على عاتقه أحلام 11 مليون شاب وشابة ، ووعدهم بتحقيق تلك الطموحات والمتطلّبات ، لكن طلب منّا الصبر والتفاؤل حيث أنه أكد في تصريحه المشهور في مؤتمر نيوم عدم رغبته في الذين لا توجد لهم أهداف وطموحات بعيدة يسعون لتحقيقها قائلاً " لن نستقطب في مشروع نيوم سوى الحالمين ، الذين يريدون صناعة شيء جديد ومختلف عمّا هو موجود في العالم " .


إنه يطمح بالارتقاء بنا إلى " سعودية جديدة " تعتمد على نفسها وتجعل شبابها هم مهندسيها ومنشئيها ، نفخر بها وتزهو بنا ، ويتابع السعوديون بإعجاب وامتنان نجاح تحركات قيادتهم ويدركون جهوده المضنية وتواصله المستمر بحكمة الخبير وهيبة الكبير مع قادة العالم بهدف المحافظة على مكتسبات الأمة ودرء المخاطر والشرور عنها.


إنه حقاً مدعاة للفخر عندما نرى قيادتنا تعمل بكل قواها لتحقق لنا أحلام وضعوها في رؤية مدروسة ومحددة وهي رؤية 2030 ويعملون بكل إصرار وتحد للمخاطر والمصاعب، حيث أنه من المعروف أن الأوضاع في محيطنا غير مستقرّة، ونحن الأن نخوض حرب في اليمن، ولكن تقرّر لقيادتنا عدم الوقوف عند هذه المعوّقات وجعلها أدوات للتحفيز.

فعندما نرى من حولنا يستنجدون بالأمم المتحدة لتحقق في انتخاباتهم ولترعاها لعدم ثقتهم في مسؤوليهم ، ونرى الأخرين يستنجدون بالعالم ليكفّهم من تسلط طاغيتهم(كان الله في عونهم) ، نجد أن الله وهب لنا قادتاً نفخر بهم ويعملون لأجل تحقيق أحلامنا ومتطلباتنا ، فلنحمد الله ولا نترك للحاقدين ولا المتربصين باب للتدخّل في شؤننا الداخلية.
بواسطة :
 1  0  738

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،