• !

مدير "تعليم الأفلاج": الانضباط يُغرس والبرامج المتنوعة تحفز الطلاب

مدير "تعليم الأفلاج": الانضباط يُغرس والبرامج المتنوعة تحفز الطلاب
صحيفة الأفلاج الإلكترونية أكد مدير "تعليم الأفلاج" الدكتور محمد بن إبراهيم آل مغيرة في كلمة وجهها لقادة مدارس المحافظة اليوم، أهمية تعزيز قيمة الانضباط وغرسها في نفوس النشء، وذلك من خلال تنفيذ البرامج المتنوعة والإجراءات المحفزة التي ستستقطب الطلاب في الحضور بالأسبوع الأخير.
وأضاف "آل مغيرة" أن الانضباط قيمة تُغرس في نفوس الناشئة ولا يمكن غرسها إلا بالالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لحضور الطلاب وغيابهم، مبيناً أن هؤلاء الطلاب هم من سيقود الجيل القادم، وبالتالي الطالب الذي تقل عنده نسبة الانضباط أو قيمة الانضباط لا يهتم فيها ولا يلقي لها بالاً، وليست من ضمن سلوكياته معناه الجيل القادم سيكون لديه خلل في منظومة القيم ولعل من ضمنها قيمة الانضباط والالتزام والانتظام.
وتابع: الجيل القادم في حاجة إلى وقفة صادقة منكم فقادة المدارس لهم الأثر الكبير في إحداث التغيرات الإيجابية داخل المدارس والتركيز على هذه القيمة، مشيراً إلى أنهم مسؤولون عن هذا الجيل والمفترض أن نُكسب هذا الجيل من القيم اللازمة التي تمكنه من القيام بمهامه في الحياة المستقبلية ولا يمكن أن يتم له ذلك إلا من خلال أن نقوم كلنا بالأدوار المطلوبة منا في هذا الجانب.
وأشار إلى أن قيمة الانضباط والالتزام والانتظام هي من القيم التي نصت عليها الرؤية صراحة ومن القيم الضمنية التي أكدت عليها رؤية المملكة 3020 فيفترض أن نعي هذا الجانب، وأن نحاول أن نوجد من البرامج في الأسبوع الأخير ما يضمن حضور الطلاب، وأن نتنافس بيننا في المدارس باستقطاب كل الطلاب، وأعلم أن الزملاء قادة المدارس لديهم من الإجراءات الكافية التي سوف تدفع إلى تقديم عمل جيد في الأسبوع الأخير "الأسبوع الحي".
وأكد، في ختام كلمته، أهمية الانضباط والإشراف التربوي بالإدارة نظم زيارات المشرفين في هذا الجانب، ومدير التعليم والمساعدون سينزلون للميدان ويتأكدون من فاعلية المدارس في هذا الجانب، كذلك أنتم قادة المدارس سيكون لديكم من الإجراءات المتعددة والمحفزة التي ستستقطب الطلاب في الحضور في الأسبوع الأخير، وبإذن الله سنرى تفاعلكم فيه، وعلى يقين تام بأن نسب الحضور ستكون مشجعة جداً.
بواسطة :
 0  0  741

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،