• !

الدفاع المدني ينبه المتنزهين خلال الإجازة للأخذ بتعليمات السلامة

الدفاع المدني ينبه المتنزهين خلال الإجازة للأخذ بتعليمات السلامة
 أهاب الدفاع المدني بمنطقة الرياض، بالمتنزهين خلال إجازة منتصف العام الدراسي إلى الأخذ بوسائل وتعليمات السلامة، خاصة أثناء الخروج إلى البر، و اختيار المكان المناسب لنصب الخيام، بعيداً عن المخاطر، والأودية، والحرص على إشعال النار بعيداً عن الخيام، واستخدام وسائل إشعال أمنة.

ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، الجميع إلى متابعة اتجاه الرياح وعدم نقل موقد الحطب إلى داخل الخيمة؛ إلا بعد أن يتحول إلى جمر، وتهوية الخيمة، للوقاية من الاختناق، بغاز أول أكسيد الكربون، وإشعال النار بالوسائل الآمنة مع التأكد من إطفاء النار قبل النوم، وتوفر طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة أو بالسيارة .وشدد على أهمية التقيد بوسائل السلامة، والأخذ بالأسباب، للوقاية من المخاطر في المنازل، وذلك بتجنب التحميل الزائد للوصلات الكهربائية، وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية، وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء، بشكل مستمر؛ خاصة أثناء النوم، واستخدام وسائل التدفئة الحديثة الآمنة خاصة بغرف الأطفال .

كما دعا من يرغب في السفر خلال الإجازة إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية بالمنزل، والحرص أثناء السفر على معرفة مخارج الطوارئ، في أماكن الإقامة، وأرقام الاتصال في الحالات الطارئة.
 0  0  1651

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،