• !

800 ألف نخلة في الأفلاج تطرح أجود أنواع تمورها .. هذا تمسك بقيمته وهذه أنخفضت لـ 3 ريال

800 ألف نخلة في الأفلاج تطرح أجود أنواع تمورها .. هذا تمسك بقيمته وهذه أنخفضت لـ 3 ريال
 شهد سوق التمور في الأفلاج الأيام الماضية، انخفاضاً مفاجئاً في أسعار التمور لأول مرة منذ سنوات، حيث تراوحت أسعار بعض أنواع التمور مثل "الخلاص" إلى 3 ريال، وغيره من الأنواع الأخرى، بيمنا تمسك "الشيشي" بسعره كاسراً حاجز الـ 15 ريال.
وكانت نخيل الأفلاج البالغ عدد نحو 800 ألف نخلة، قد أثمرت أجود أنواع التمور في أسواق المحافظة، مسجلة أسعاراً جيدة في بداياتها، حتى شهدت السوق تدنياً في الأسعار وتزايداً في العرض حتى وصل إلى أقل الأسعار له منذ سنوات.
وفسر عدد من الباعة بسوق تمور الأفلاج بالقول إن "أسباب تدني أسعار التمور (الرطب)، وخاصة (الخلاص) يعود إلى وفرة الإنتاج وقلة المستهلك، وكون الموسم كذلك تزامن مع الإجازة وأغلب الأهالي خارج المحافظة".
وأوضح الباعة أن اليومين الماضيين شهدا عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي، حيث وصل سعر "الخلاص" إلى أكثر من 10 ريال للفلين الواحد، وتستمر الأسعار من الآن وصاعداً في الارتفاع كون موسم "الرطب" أقبل على الانتهاء.
يذكر أن تمور الأفلاج حققت أرقاماً قياسية، من حيث الحجم والطعم والمذاق؛ لكون نخيل الخلاص خاصة بالمحافظة في هذه الفترة، كما ذكر المهتمون بزراعة النخيل في ذروة إنتاجها المميز.
بواسطة :
 0  0  1022

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،